الوحدة الرياضي

الأخطبوط ويليامز يقود جنوب أفريقيا لبرونزية الكان

أبيدجان- د ب أ
قاد الحارس المتألق رونوين ويليامز، منتخب جنوب أفريقيا لحصد المركز الثالث وبرونزية كأس الأمم الأفريقية 2023 بتغلبه على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح عقب التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي.
سيطر التعادل بدون أهداف على الوقت الأصلي قبل اللجوء لركلات الترجيح التي شهدت تألق الحارس ويليامز بالتصدي لضربتين.
وفي ركلات الترجيح، سجل لمنتخب الكونغو صامويل موتوسامي وأمينيكي مفولا وسيدريك باكامبو وجوريس كاييمبي ويوان ويسا، وأضاع تشانسيل ميبمبا وميشاك إيليا.
وسجل لمنتخب جنوب أفريقيا نكوسيناتي سيبيسي وثابانج موناري وأوبيري موديبا وزاخيلي ليباسا وريجان أبوليس وسياندا تشولو وأضاع تيبوهو موكوينا.
وحقق منتخب جنوب أفريقيا المركز الثالث بقيادة المدرب البلجيكي هوجو بروس للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2000 بينما جاء منتخب الكونغو الديمقراطية بقيادة المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر في المركز الرابع.
بدأ اللقاء بإيقاع سريع بين المنتخبين، واعتمد البافانا على الكرات الطولية ولكن الخطورة غابت أمام المرمى، وأرسل ماكجوبا كرة عرضية للمنتخب الجنوب أفريقي لم تجد من يتابعها.
ووجه ماكجوبا تسديدة قوية لجنوب أفريقيا علت العارضة ، وأبعد دفاع الكونغو محاولة للاختراق من العمق ورد المنتخب الكونغولي بمحاولة عن طريق موتوسامي.
أهدر سيلاس كاتومبا محاولة خطيرة للكونغو من انفراد بالمرمى ولكنه سدد بسهولة في يد الحارس، واضطر المنتخب الكونغولي لتبديل لاعبه ثيو بونجوندا للإصابة وحل بدلاً منه ميشاك إيليا بعد مرور 33 دقيقة.
وجه موكوينا كرة عرضية بلا خطورة بينما أرسل منتخب الكونغو كرة عرضية سريعة لم يستغلها المهاجم سيلاس.. ووجه موتوسامي تصويبة قوية علت العارضة لصالح الكونغو مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.
أشرك منتخب الكونغو لاعبه أمينيكي مفولا على حساب آرون تشيبولا، وقدم المنتخب الكونغولي بداية قوية في الشوط الثاني مع فرصة قريبة من سيمون بانزا ثم تسديدة من نفس اللاعب مرت بجوار القائم.
وجه ديانجانا لاعب الكونغو تصويبة قوية بجوار القائم، وأمسك الحارس ويليامز تمريرة عرضية للكونغو ووجه موكوينا تسديدة لجنوب أفريقيا أبعدها الدفاع الكونغولي.
وأشرك منتخب جنوب أفريقيا الثنائي ثايانج موناري وريجان أبوليس على حساب زواني وماكجوبا ، ووجه منتخب الكونغو تسديدة قوية في يد الحارس ويليامز.
أهدر منتخب الكونغو فرصة محققة عن طريق سيلاس بعد هجمة سريعة أبعدها موادو مع خطأ من الحارس ويليامز وصلت إلى سيلاس الذي سدد بجوار القائم بغرابة.
شارك يوان ويسا على حساب جرادي ديانجانا لتنشيط هجوم الكونغو.. وضاعت محاولة للبافانا بتسديدة أمسكها الحارس، وشارك تيرينسي ماتشيجو على حساب تابيلو موتيبا في صفوف جنوب أفريقيا.
وأضاع القائد تشانسيل ميبيمبا فرصة محققة للكونغو بتسديدة فوق العارضة، وأشرك منتخب الكونغو الثنائي فيستون ماييلي وسيدريك باكامبو على حساب سيلاس وسيمون بانزا.
وضاعت محاولة قريبة من ميشاك إيليا ويوان ويسا ، وأهدر منتخب جنوب أفريقيا فرصة خطيرة عن طريق مايامبيلا بتصد رائع من الحارس.. وغادر مايامبيلا لصالح ليباسا لاعب جنوب أفريقيا.
وأضاع ماييلي فرصة محققة للكونغو بتسديدة بجوار القائم ، وضاعت كرة عرضية بإنقاذ دفاعي مع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل واللجوء لركلات الترجيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى