صحة وتغذية

“مؤتمر طب الأعصاب” بدبي يوصي بتوفير مراكز تأهيلية لمرضى الجلطات الدماغية

دبي – وام / دعا رؤساء جمعيات الأعصاب على مستوى العالم – خلال اجتماعهم ضمن فعاليات ” المؤتمر العالمي لطب الأعصاب ” المنعقد حاليا بدبي – منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة على مستوى العالم للاهتمام بالصحة العقلية لمرضى الأعصاب وخاصة مرضى الجلطات الدماغية وتوفير مراكز تأهيلية للحاجة الملحة لها وخاصة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا .. مؤكدين على اعتماد منظمة الصحة العالمية لمرض الجلطة الدماغية كمرض مستقل.

وأوصى الاجتماع بتفعيل الأبحاث في مجال الطفرات الجينية والخلل الجيني الذي يصيب الكثير من الأطفال بأمراض الأعصاب المختلفة وبتكثيف الأبحاث العلمية بين المراكز البحثية على مستوى العالم وتنشيط تبادل الخبرات والمعلومات من خلال تنظيم المؤتمرات الإقليمية والعالمية في هذا المجال.

وأكد الدكتور سهيل عبد الله الركن رئيس المؤتمر العالمي لطب الأعصاب واستشاري الأعصاب بمستشفى راشد أهمية التوصيات التي خرج بها الاجتماع والتي ستساهم بشكل فاعل في تحسين جودة حياة المرضى وتسريع الشفاء لبعض الحالات المرضية والحد من مضاعفاتها.. مشيدا بجهود هيئة الصحة بدبي وجمعية الإمارات للأعصاب في تنظيم وإنجاح الدورة الـ 24 للمؤتمر العالمي لطب الأعصاب بدبي والتي شهدت مشاركة أكثر من 4500 شخص يمثلون 126 دولة من مختلف قارات العالم.

وشهد الاجتماع فوز مدينة مونتريال الكندية باستضافة “المؤتمر العالمي لطب الأعصاب ” خلال عام 2023 بعد منافستها مع مدينتي مكسيكو المكسيكية وريو دي جانيرو الأرجنتينية حيث فازت خلال التصويت من الجولة الأولى بحضور / 146 / عضوا يمثلون أعضاء المنظمة العالمية لطب الأعصاب.

وام/مبارك خميس/دينا عمر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى