أخبار الوطن

تعاون بحثي بين “تريندز للبحوث والاستشارات” والجامعة الأمريكية في الإمارات

أبوظبي – الوحدة:
وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات والجامعة الأمريكية في الإمارات “AUE” مذكرة تعاون بحثي مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجالات البحث العلمي والمعرفة.
ونصت المذكرة على تشجيع التعاون في مجالات البحث العلمي ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين بين المؤسستين، وتنظيم الندوات والمؤتمرات ونشر الأبحاث والدراسات المشتركة، وتوفير فرص للطلاب للمشاركة في مشاريع بحثية.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز إن توقيع مذكرة التعاون مع الجامعة الأمريكية في الإمارات يأتي إيماناً من المركز بأهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية لتعزيز الابتكار والبحث العلمي. وأضاف أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل التطورات العالمية، والتحديات الإقليمية، والاقتصاد الرقمي، والذكاء الاصطناعي.
من جانبها ذكرت الأستاذة الدكتورة أسماء سلمان، نائب رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات للأبحاث، التي وقعت الاتفاقية بحضور الدكتور نيل أوبرهولزر، مدير معهد ريادة بالجامعة أن الجامعة سعيدة بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، الذي يعد مؤسسة رائدة في مجال البحوث والدراسات الاستراتيجية في المنطقة. وأضافت أن هذه الاتفاقية ستتيح للجامعة الاستفادة من خبرات مركز تريندز، وستساهم في تعزيز برامج البحث العلمي في الجامعة، كما ستوفر فرصاً للطلاب للمشاركة في مشاريع بحثية مميزة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى