أخبار رئيسية

محمد بن راشد يلتقي رئيس المالديف .. ويناقشان آفاق التعاون الحكومي والاقتصادي بين البلدين

 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، اليوم الثلاثاء، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، فخامة محمد مويزو رئيس جمهورية المالديف الصديقة، وذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي تستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء 14 فبراير الجاري.
وبحث سموه خلال اللقاء مع فخامة رئيس جمهورية المالديف العلاقات الثنائية وروابط الصداقة والتعاون الحكومي والاقتصادي بين البلدين، وكذلك مشاركة جمهورية المالديف في القمة العالمية للحكومات 2024، وما تمثله من فرص لمزيد من التقارب بين الإمارات والمالديف على مختلف الصُعُد، لا سيما في المجالين الاقتصادي والسياسي.
وتطرّق اللقاء إلى أبرز المحاور التي تضمنتها أجندة القمة العالمية للحكومات 2024 وما يمثله الحدث من أهمية دولية باعتباره منصة جامعة ومحفزة لتعزيز جهود الحكومات حول العالم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها البشرية، سواء الحالية أو المحتملة مستقبلاً، من أجل تمكين كافة الشعوب من تحقيق ما تصبو إليه من مقومات الرفعة والتقدم والازدهار.
ويشارك رئيس جمهورية المالديف في أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2024، متحدثاً في جلسة رئيسية تجمعه مع رؤساء كل من جمهوريات مدغشقر وموريشيوس وسيشل.
حضر اللقاء معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات.
يذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية؛ حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية، لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى، خلال أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى