الوحدة الرياضي

127 خيلاً تتنافس في الأمسية الحادية عشرة على مضمار “ميدان”

تشارك 127 خيلاً من نخبة الخيول المحلية والعالمية  الجمعة، في “الأمسية الحادية عشرة” التي ينظمها نادي دبي لسباق الخيل، ضمن كرنفال سباقات دبي على مضمار “ميدان”، برعاية “الطاير للسيارات”.
وتتكون الأمسية من 9 أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، عدا الشوط الأول الذي خصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، فيما تبلغ قيمة الجوائز المالية للأمسية 1.565 مليون درهم.
وتسعى الخيول المشاركة إلى رفع تصنيفها حتى تتمكن من المشاركة في سباقات أمسية “سوبر ساترداي” الشهر المقبل.
ويستحوذ الشوط السادس الرئيسي سباق “لورد جليترز هانديكاب” على الاهتمام الأكبر، وتشارك فيه 16 خيلا تتنافس لمسافة 1800 متر على المسار العشبي، ويبلغ إجمالي جوائزه 210 آلاف درهم.
وستكون البداية بشوط الخيول العربية الأصيلة المبتدئة لمسافة 1200 متر، بمشاركة 14 خيلا، ثم الشوط الثاني المخصص للمهرات عمر ثلاث سنوات مسافة الميل العشبي، بمشاركة 11 خيلاً.
ويخصص الشوط الثالث للخيول المهجنة في سباق المبتدئة على مسافة الميل بمشاركة 14 خيلاً، بينما يتنافس في الشوط الرابع لسباق “هانديكاب” لمسافة 1400 متر على المسار العشبي، 16 خيلاً، وفي الشوط الخامس أيضا 16 خيلا في سباق التحمل لمسافة 2200 متر، على المسار الرملي.
وفي الشوط السابع، تتنافس 16 خيلاً لمسافة السرعة 1200 متر فئة “هانديكاب”، على المسار العشبي، فيما يخصص الشوط الثامن من السباق لمسافة 1400 متر رملي، بمشاركة 8 خيول قوية، وتختتم الأمسية بالشوط التاسع لمسافة 2000 متر، “هانديكاب”، على المسار العشبي بمشاركة 16 خيلا.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى