«منتدى التايمز للتعليم العالي للسمعة المؤسسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» يختتم أعماله في جامعة أبوظبي في العين

• البروفيسور غسان: "تتطلع جامعة أبوظبي من خلال هذا المنتدى إلى توطيد تعاونها وشراكاتها مع المؤسسات الأكاديمية المرموقة وتزويد طلبتنا ومجتمعنا ببرامج معتمدة عالية الجودة"

أبوظبي-الوحدة:
استضافت جامعة أبوظبي – حرم العين، في إطار التزامها بالتميز الأكاديمي، النسخة الأولى من «منتدى التايمز للتعليم العالي للسمعة المؤسسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» يوم 13 فبراير الجاري، بمشاركة 200 ممثلاً من أكثر من 75 مؤسسة إقليمية ودولية من أكثر من 20 دولة، حيث ناقش الحدث أهمية بناء سمعة المؤسسة الأكاديمية والحفاظ عليها في سياق عالمي، وسلط الضوء على العلاقة بين السمعة والتصنيف في سياق التعليم العالي، مقدماً رؤى وأفكاراً قيمة حول إنشاء وتعزيز العلامات التجارية للجامعات في مشهد دائم التطور.

وألقى البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة الكلمة الترحيبية للمنتدى رحب فيها بالمشاركين وسلط الضوء على أبرز المقومات التي عززت السمعة المؤسسية لجامعة أبوظبي، فيما جاءت الجلسة الافتتاحية بعنوان: أسباب أهمية السمعة المؤسسية والتي قدمها البروفيسور روبن ميسن، نائب مدير الجامعة (الدولي) في جامعة بريمنغهام، والدكتورة يسرى المزوغي، نائب مدير جامعة بريمنغهام دبي، فيما أدار الجلسة البروفيسور شيرين فاروق نائب مدير جامعة أبوظبي المشارك للبرامج الأكاديمية والشؤون الدولية.

كما شارك البروفيسور غسان عواد، مدير الجامعة، إلى جانب عدد من المتحدثين الدوليين، في عدد من الجلسات بعنوان تأملات قيادية: “الاستدامة كعلامة من علامات السمعة المؤسسية”، “تضمين السمعة المؤسسية في الإستراتيجية المؤسسية”، والتي أدارها مارك سدبري، رئيس السمعة المؤسسية في التايمز للتعليم العالي، فيما شارك الدكتور حمد العضابي، نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية في جلسة بعنوان تأملات قيادية: “قياس قيمة شبكات النقل والشراكات”.

شارك في المنتدى رواد الفكر من القطاع التعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها، بما في ذلك ممثلون عن جامعات ومؤسسات إقليمية ودولية. وشهد المنتدى مشاركة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم وشركة “أكسنتشر ميدل إيست”، وكوكبة من المتحدثين بمن فيهم “مارك كادو” عالم البيانات في مؤسسة «التايمز للتعليم العالي» و”نيك ديفيز”، رئيس «التايمز للتعليم العالي» في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعرب البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، عن سعادته باستضافة الجامعة للنسخة الأولى من «منتدى التايمز للتعليم العالي للسمعة المؤسسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، والذي يشكل تطوراً مهماً في قطاع التعليم، إذ يجمع شركاء بارزين يكرسون جهودهم للارتقاء بسمعة القطاع من خلال تبادل المعارف والخبرات. وأشار البروفيسور عواد إلى أن جامعة أبوظبي تهدف من خلال هذا الحدث إلى الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات أكاديمية مرموقة، وتزويد الطلبة والمجتمع ببرامج معتمدة عالية الجودة.

شمل جدول أعمال المنتدى عقد العديد من حلقات النقاش وجلسات دراسة الحالة التي تناولت الدور الحيوي للسمعة في نجاح المؤسسات الأكاديمية، وناقشت أفضل الاستراتيجيات في هذا المجال، واستعرضت أفضل الممارسات التي تركز على العلامات التجارية والاتصال والتسويق. كذلك تطرق المتحدثون إلى فعالية إدارة وقياس سمعة الجامعة والأساليب المبتكرة في التواصل مع الطلبة المحتملين والخريجين والمعنيين. كما تضمن المنتدى ورشة عمل بحثت أحدث البيانات وحددت المؤسسات الأكاديمية الأفضل أداءً.

Exit mobile version