الوحدة الرياضي

الجزيرة يلاقي العربي وحتا مع عجمان في كأس رئيس الدولة

تنطلق الجمعة، مباريات دور الـ16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، التي تقام على مدار 3 أيام، حيث تقام في مباراتان تجمع الأولى الجزيرة مع العربي، على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، والثانية حتا مع عجمان على استاد حمدان بن راشد .
وكان اتحاد الكرة قد أقام قرعة دور الـ16، يوم 6 فبراير الجاري، لتحديد مواجهات هذا الدور.
كما أجرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم بعض التعديلات على نظام المسابقة في نسختها الجديدة، أبرزها لعب مباريات دور الـ16 على ملعب أحد طرفي المباراة حسب القرعة، بينما تلعب مباريات الدورين ربع النهائي، ونصف النهائي على ملاعب محايدة، علماً بأن نظام البطولة يقضي بخروج المغلوب من مباراة واحدة في جميع الأدوار.
وفي التفاصيل، يأمل فريق الجزيرة، بالمباراة الأولى، في تحقيق الفوز الأول له مع مدربه الجديد ميريل رادوي، من أجل الوصول لأبعد نقطة، حينما يواجه العربي المتأهل من دوري الأولى، والباحث أيضا عن التألق في البطولة.
ويلتقي في المباراة الثانية حتا مع عجمان على استاد حمدان بن راشد بـ حتا، ويأمل كلاهما بالفوز من أجل التأهل للدور المقبل، والوصول لأبعد نقطة في المسابقة، في ظل صعوبة المنافسة بدوري أدنوك للمحترفين، حيث يتواجد عجمان ثاني عشر، وحتا ثالث عشر.
وتستأنف المواجهات “السبت” بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي الوصل العائد من الفوز على النصر بدوري أدنوك للمحترفين، ومعززا لصدارته، مع الإمارات صاحب المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري على استاد زعبيل، في مواجهة صعبة على الطرفين خاصة الإمارات الطامح إلى إنقاذ موسمه.
وفي المباراة الثانية على استاد نادي الشارقة، يطمح الأخير “حامل لقب النسخة الماضية” في الحفاظ على لقبه، والوصول لأبعد نقطة، وتعويض تعادله في الدوري أمام الوحدة بالجولة الثالثة عشرة، في حين يأمل البطائح أيضا بالفوز، بقيادة مدربه الجديد الكرواتي جوران توميتش، الذي تعاقدت معه الإدارة خلال فترة التوقف الماضية، بدلا من الروماني ميريل رادوي المنتقل لقيادة فريق الجزيرة.
وتختتم مباريات اليوم الثاني بلقاء النصر مع خورفكان على استاد آل مكتوم بدبي، وكلاهما ينشد الفوز، من أجل التأهل، وتلقي دفعة معنوية قبل العودة لمنافسات الدوري.
وفي اليوم الثالث تفتتح المواجهات بلقاء اتحاد كلباء مع دبا على استاد اتحاد كلباء، ويطمح أصحاب الأرض بالفوز وتعويض الخسارة أمام العين في ذهاب نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكذلك التعادل أمام خورفكان بالجولة 13 من دوري أدنوك للمحترفين، فيما يأمل دبا المتأهل من دوري الأولى في الفوز أيضا، والوصول لأبعد نقطة.
وفي اليوم نفسه يخوض شباب الأهلي، مباراته الرسمية الأولى بعد فترة التوقف نظرا لتأجيل مباراته بالدوري مع حتا بالجولة الـ 13 من الدوري، بسبب الظروف الجوية حينها، حيث يلتقي بني ياس، على استاد راشد، ويدخل شباب الأهلي اللقاء مدعوما بتعاقدات وتجديد عقود عدد من لاعبيه، وحالة معنوية مرتفعة بعد خوضه أيضا عدة مباريات ودية في فترة التوقف، فيما يأمل بني ياس في أول مباراة رسميه له بعد التوقف أيضا في الفوز.
وتختتم منافسات الدور الـ 16 بقمة العين والوحدة على استاد هزاع بن زايد، حيث يدخل العين اللقاء بعد العودة من المشاركة الآسيوية، واقترابه من التأهل إلى ربع النهائي، فيما يأمل الوحدة بالفوز مع مدربه الجديد جوران توفيجيدزيجش.
وقال عبيد سالم الشامسي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة المسابقات إن الجماهير على موعد مع الإثارة والتشويق في بداية مشوار البطولة الأغلى، مشيراً إلى أن جميع المباريات ستكون مثيرة وقوية، في ظل سعي كل فريق للفوز وحجز مقعده في الدور ربع النهائي.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى