أخبار الوطن

جامعة خليفة و”إي إل تي” يتعاونان بمجال تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي

وقعت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع مجموعة (إي إل تي) اليوم لتوسيع نطاق المعرفة المتعلقة بإدارة الطيف الكهرومغناطيسي في الدولة.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور إبراهيم الحجري، نائب الرئيس الأول لخدمات الدعم في الجامعة، وباولو إيزو نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات في مجموعة إي إل تي.

تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون بين الطرفين في مجالات التعليمي الأكاديمي والبحوث، بما يتماشى مع تخصص جامعة خليفة في مجال تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي، من منطلق رؤية تسعى إلى تحسين مهارات ومعارف طلبة وباحثي جامعة خليفة وفي دولة الإمارات بشكل عام.

وبموجب التعاون سيتم تأسيس مركز التميز في تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي والذي سيكون بمثابة صالة تدريب مختبرية رقمية لمحاكاة الجيل الأحدث من معدات الطيف الكهرومغناطيسي لتتيح لطلبة جامعة خليفة فرصة تطبيقها في دراساتهم.

وقال الدكتور إبراهيم الحجري: “يسرنا أن نتشارك مع مجموعة إي إل تي في تأسيس مركز التميز في تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي بجامعة خليفة التي تمتلك ضمن هيئتها الأكاديمية خبرات تخصصية كبيرة في هذا المجال وستمهد مذكرة التفاهم الطريق لمزيد من التوسع في أنشطتنا وبرامجنا ذات الصلة وستتيح لنا فرصة تطوير إمكانياتنا المختبرية من خلال المعدّات الحديثة المتاحة للطلبة والباحثين لدينا”.

من جانبه أعرب إنزو بينيني، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة (إي إل تي) عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لتأسيس مركز التميز في تطبيقات الطيف الكهرومغناطيسي وقال إن التوقيع على مذكرة التفاهم يعد دلالة ملموسة على سعينا لنقل خبرتنا التي تمتد عبر 70 عاما إلى الأجيال الجديدة من المهندسين الإماراتيين، وستتاح لطلبة جامعة خليفة إمكانية الدخول إلى قاعة تدريب مختبرية رقمية لمحاكاة الجيل الأحدث من معدات الطيف الكهرومغناطيسي على نحو يُمكّنهم من التميز في التطبيقات التجارية للطيف الكهرومغناطيسي عبر مسارات أكاديمية وعملية متقدمة”.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى