مرئيات

اختتام الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الخامس بالشارقة

اختتم ملتقى الملتقى الإعلامي الطلابي الدولي الخامس الذى تنظمه كلية الاتصال بالجامعة القاسمية أعماله اليوم داعيا إلى استحداث آليات للاستفادة من إمكانات الإعلام وتأثيره وانتشاره الواسع، وعمله على إتاحة المعلومات والبيانات والأخبار والتقارير، والوثائقيات والرسومات ونشرها حول القضايا البيئية والاجتماعية المتعلقة بأهداف الاستدامة وكيفية تحقيقها باستخدام الوسائط الإعلامية المتعددة.

كما دعا إلى ضرورة الاستفادة من التطور التكنولوجي وأتمتة وسائل الإعلام في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والواقعين: الافتراضي والمعزَّز، للمساهمة في إطلاق حملات إعلامية تهدف إلى توعية الأفراد بمخاطر الإهدار البيئي وأثره على ديمومة الموارد الطبيعية والحفاظ على حق الأجيال القادمة، علاوة على تعزيز التنوع في مصادر المحتوى المُتعَلق بقضايا التنمية المُستدامة وزيادة الاعتماد على مصادر من خبراء متخصصين في هذا الشأن.

كان سعادة جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة القاسمية افتتح أعمال الملتقى بعنوان(إعلام من أجل الاستدامة) تحت شعار (بيئتنا مسؤوليتنا) بمشاركة 26 جامعة عربية ودولية من 18 دولة.

‎وأكد الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية أهمية الملتقى والمشاركات القيمة من قبل طلبة كليات الاتصال والإعلام داخل الدولة وخارجها من أجل تعميق دور الأنشطة الاتصالية في نشر الوعي بقيمة الاستدامة، ورسم الرؤى والآليات الاتصالية المستقبلية في نشر ثقافة التنمية المستدامة بين الأفراد والمجتمعات في ظل التحديات التي يفرضها التغير المناخي على مستوى العالم.

وأكد الدكتور هشام عباس، عميد كلية الاتصال أهمية الملتقى في ظل متغيرات عديدة يشهدها العالم من حولنا حيث مثٌل الاتصال والإعلام آليات مهمة منوها بأن موضوع الملتقى (إعلام من أجل الاستدامة) يؤكد دور الإعلام في عمليات الاستدامة .

حضر الملتقى سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام رئيس المجلس الاستشاري لكلية الاتصال وسعادة هناء السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ، وسعادة الشيخ/ سالم بن محمد القاسمي مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، وسعادة طارق علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ونواب مدير الجامعة وجمع كبير من الطلبة .

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى