مال وأعمال

ارتفاع أرباح«أرامكس»إلى 345 مليون درهم خلال 9 أشهر

دبي ـ (وام):

ارتفعت أرباح شركة “أرامكس”المدرجة في سوق دبي المالي، إلى نحو 345 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، بنمو نسبته 2 % مقارنة بأرباح الفترة نفسها من عام 2018 .

وأعلنت الشركة عن ارتفاع اجمالي إيراداتها خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضيين إلى 3.782 مليار درهم بزيادة نسبتها 3% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2018. وجاء الارتفاع في أرباح الشركة وفقا لما تظهره القوائم المالية التي أعلن عنها أمس الخميس نتيجة زيادة الإيرادات بالإضافة إلى انخفاض المصاريف الإدارية بنحو 5 % لتصل إلى 672.6 مليون درهم مقابل 707.5 مليون درهم خلال الفترة نفسها عام 2018.. كما تراجعت مصاريف ضريبة الدخل بنسبة 26 % ليصل إلى 53.3 مليون درهم مقابل 71.8 مليون درهم خلال فترة المقارنة نفسها.

وعلى المستوى الربعي بلغت أرباح الشركة 113.8 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنمو نسبته 1% مقارنة مع 112.9 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام 2018.

وسجلت خدمات النقل السريع الدولي من أرامكس نموا في الإيرادات بنسبة 3 % لتصل إلى 556 مليون درهم إماراتي وارتفع عدد الشحنات بنسبة 13% خلال الربع الثالث من العام 2019 على خلفية الطلب القوي من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وغيرها من الأسواق الآسيوية في حين تأثر نمو الإيرادات وهوامش الربح بضغوطات التسعير.

وقال بشار عبيد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: “سجلت أعداد شحنات التجارة الإلكترونية التي تعاملت معها أرامكس خلال الربع الثالث معدلات نمو قوية وذلك على الرغم من تزايد الضغوطات التي يفرضها هذا القطاع الحيوي على أسعار الخدمات المقدمة وانطلاقا من توقعاتنا باستمرار انخفاض هوامش الربح خلال الربع القادم سنواصل تركيز جهودنا على تعزيز مستويات كفاءة خدماتنا وإعطاء الأولوية للجودة خلال عملية توصيل الشحنات وتحسين التكاليف في جميع عملياتنا لتعزيز مستويات المرونة في أداء الشركة كما سنضع استكمال مسيرة التحول الاستراتيجي للشركة وتحسين كفاءة التكاليف في مقدمة أولوياتنا كونها عوامل أساسية لتحقيق التوازن مع التكاليف المترتبة على استثماراتنا المستمرة لتطوير خدمات وحلول التوصيل إلى الوجهة النهائية ومواجهة ضغوطات التسعير في أنشطة التجارة الإلكترونية”.

من جانبه قال إياد كمال الرئيس التنفيذي للعمليات في أرامكس: “استثمرنا خلال الربع الثالث في توسيع أعمالنا وتعزيز قدرات عملياتنا تحقيقا لهدفنا الأسمى المتمثل في اختصار أوقات التسليم والارتقاء بتجربة عملائنا. ونواصل حاليا التركيز على زيادة كفاءة عملياتنا عبر توظيف مجموعة من التقنيات المتطورة في مجال خدمات التوصيل بدءا من استلام الشحنات وانتهاء بتوصيلها إلى الوجهة النهائية وذلك بهدف تبسيط هذه العملية في مختلف مراحلها “.

وأضاف:” في هذا السياق باشرنا العمل خلال الربع الثالث على تجهيز ثلاث منشآت جديدة في المملكة العربية السعودية لتلبية الارتفاع الكبير في عدد الشحنات القادمة إلى المملكة ومن داخلها كما قمنا أيضا بترقية إحدى منشآتنا في نيويورك عبر إدخال أحدث التقنيات الرقمية وتطبيق الأتمتة بغية تبسيط عمليات الفرز وخفض أوقات تجهيز ونقل الشحنات من أسواق أمريكا الشمالية إلى المنطقة حيث تعتبر من أسواق النمو الرئيسية لنا “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى