أخبار الوطن

نهيان بن مبارك يتفقد فعَاليات معرض نجاح 2019

أبوظبي – وام/ تفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الدورة ال 13 من معرض نجاح 2019 والذي انطلقت فعالياته يوم امس وذلك برفقة عدد من كبار الشخصيات ورؤساء الجامعات وسفراء الدول المشاركة.

وأشاد معاليه بالمعرض وحجم المشاركة الواسعة فيه من مختلف مؤسسات التعليم العالي المحلية والعالمية وكذلك التواجد الطلابي الكبير.

وواصلت الجامعات لليوم الثاني على التوالي تقديم الشرح والمشورة لطلاب الثانوية وأولياء الأمور من المواطنين والمقيمين حول أفضل البرامج الأكاديمية المتاحة والتخصصات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل للاختيار فيما بينها ومساعدتهم على اتخاذ قراراتهم فيما يخص مسيرتهم الأكاديمية والمهنية كما استعرضت الجامعات أهم برامج المنح الدراسية التي تقدمها للطلبة المتفوقين.

وعقد على هامش المؤتمر اليوم الثاني للمعرض 9 ندوات في منطقة المعرفة حيث نظمت ندوة بعنوان «كيف يمكن الاستفادة من شهادة في علم النفس» و«حياة جامعية ووظيفة نابضة بالحياة» ومحاضرات بعنوان: «مستقبل الطيران» و«اكتشف إمكاناتك» و«الذكاء الاصطناعي والروبوتات».

وحظيت البرامج الجديدة المرتبطة بعلوم الفضاء وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى برامج هندسة الإلكترونيات باهتمام الطلبة وأولياء الأمور حيث تمحورت استفساراتهم حول توافر البرامج في الجامعات داخل وخارج الدولة وكذلك الفرص الوظيفية المرتبطة بها بعد التخرج ومدى حاجة سوق العمل لها.

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة رئيس جامعة العين أنه حريص على المشاركة الفعالة في المعرض وتقديم الإرشاد الأكاديمي للطلاب للتعرف على البرامج التي تطرحها الجامعة ولاسيما الجديدة منها مشيراً إلى أن الجامعة لديها العديد من برامج المنح التي تقدم لجميع الطلاب وفقاً لنظام المنح المعتمد لديها.

وأكد عدد من الطلبة وأولياء الأمور أن المعرض أتاح الفرصة أمامهم لاكتشاف فرص الدراسة داخل وخارج الدولة، وكذلك التعرف على أهم التخصصات المطلوبة لسوق العمل.

وقال تامر نحاس مدير معرض نجاح 2019: “نحرص أن تكون فعاليات المعرض متنوعة كل عام وأن يكون المعرض بمثابة منصات خدمية تهدف إلى تأهيل الكوادر المواطنة تعليمياً ومهنياً، لتقديم المساعدة للطلبة وأولياء الأمور لاختيار أفضل الفرص التعليمية المؤهلة لسوق العمل”.

ويواصل المعرض غداً الجمعة فعالياته في اليوم المخصص للأسرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى