صحة وتغذية

“حمدان بن راشد للعلوم الطبية” تنظم أسبوع الابتكار لتعزيز الفكر الإبداعي

تشارك مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية في فعاليات “الإمارات تبتكر 2024” من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعزيز الفكر الإبداعي واتجاهات الابتكار في المجالين التربوي والطبي في الفترة من 19 إلى 22 فبراير الحالي.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية إن تنظيم فعاليات أسبوع الابتكار في المؤسسة يأتي بالتزامن مع فعاليات “الإمارات تبتكر 2024″ التي تؤكد على ضرورة تعزيزالجهود الوطنية والمجتمعية نحو دفع مسيرة الابتكار والإبداع في دولة الإمارات إلى آفاق العالمية”.

وأضاف أن مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم حريصة على توسيع نطاق خدماتها في مجال الابتكار وخاصة أنها تدير أول مختبر تصنيع رقمي وهو فاب لاب الامارات، من خلال تنظيم المعارض والأنشطة وورش العمل للطلبة الموهوبين وتهيئة البيئة المناسبة لإقامة وإنجاح تلك الأنشطة والتي تساهم في صقل مواهب الطلاب وتعزز ثقافة الإبداع والابتكار في المجتمع وفي أوساط العاملين في الدولة وموظفي الحكومة وتدفعهم للإبداع وتقديم أفكار مبتكرة في مختلف مجالات عملهم وتخصصاتهم.

وأوضح الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان أن أنشطة المؤسسة في أسبوع الابتكار تتضمن برنامجاً تدريبياً متخصصاً في صناعة الآلات الميكانيكية بالتعاون مع جامعة ولونجونج الأسترالية في دبي بالإضافة إلى ورشة تدريبية لموظفي حكومة دبي عن الذكاء الاصطناعي واستخداماته في تصنيع مشاريع مبتكرة.

وقال إن هناك العديد من المواضيع المطروحة والمتعلقة بالابتكار والتصنيع الرقمي مثل البرمجة والتصميم والذكاء الاصطناعي وغيرها من الأنشطة التي تقدم في مختبر فاب لاب الإمارات كما تضم الفعاليات معرضا للمشاريع الابتكارية يهدف إلى إثراء ونشر ثقافة الابتكار والتصنيع في المجتمع واستقطاب الطلبة المتميزين والمبتكرين منهم.

يذكر أن “الإمارات تبتكر” يعتبر أكبر حدث وطني يحتفل بالابتكار والمبتكرين في جميع أنحاء الدولة ، حيث يسلّط الضوء على المبتكرين الإماراتيين الطموحين لتقديم الدعم لهم من خلال إبراز ابتكاراتهم وتوسيع أعمالهم وقد تم إطلاقه في العام 2016 لتسليط الضوء عل الابتكارات المؤثرة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى