صحة وتغذية

مسؤولة أمريكية لـ وام تؤكد أن “جلفود” بدبي أهم معارض الأغذية عالميا وتكشف عن أول مجلد يجمع تجارب طهاة العالم

  كشفت فاليري براون المستشار الزراعي الإقليمي بوزارة الزراعة الأمريكية عن مشاركة ما يقرب من 170 شركة أمريكية في معرض جلفود في دبي مشيرة إلى أن أول مشاركة لجناح الولايات المتحدة الأمريكية بالمعرض تعود إلى حوالي 3 عقود.

وقالت “براون” في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن مبيعات 158 شركة أمريكية في جلفود بدورته لعام 2023 بلغت 18 مليون دولار مؤكدة أن شركات بلادها حريصة على المشاركة في جلفود المعرض الأول على مستوي العالم في قطاع الأغذية والمشروبات.

ونوهت بالعلاقات المتميزة التي تجمع بلادها ودولة الإمارات العربية المتحدة وأعربت عن تطلعها لمزيد من السعي لبناء شراكات جديدة للشركات الوطنية الأمريكية خلال أيام “جلفود” واستعراض منتجات وأغذية مستدامة فضلاً عن الكشف عن مطبخ تجريبي للمأكولات الوطنية يضم أشهر الطهاة الأمريكيين.

وكشفت المستشار الزراعي الإقليمي في وزارة الزراعة الأمريكية، لأول مرة في العالم عن مجلد “قصتي مع الطعام” ويحكي عن ثقافات وتقاليد الشعوب المختلفة حول العالم من خلال حوارات مع أشهر الطهاة من مختلف العالم عبر حكاية تجاربهم الشخصية وانطباعاتهم ونكهاتهم الخاصة لافتة إلى أن الكتاب الأمريكي الجديد سيتم توزيعه علي جميع السفارات الأمريكية من خلال “جولة حول العالم” .

وأعربت المسؤولة الأمريكية ، عن اعتزازها بهذا الإنجاز الذي يرصد ويوثق الأكلات الأمريكية والعربية والأوروبية والخليجية في محاولة منها لدمج العالم حول طاولة واحدة ويضم العديد من الأسرار والحكايات والتجارب لأشهر الطهاة من 105 دول حول العالم.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى