أخبار الوطن

“تراث الإمارات” يشارك في معرض الشارقة للكتاب

الشارقة –  وام / يشارك مركز زايد للدراسات والبحوث – التابع لنادي تراث الإمارات – في فعاليات الدورة الـ 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي انطلقت أمس بمركز إكسبو الشارقة وتستمر حتى 9 من نوفمبر المقبل تحت شعار “افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً” بمشاركة 2000 دار نشر من 81 دولة عربية وأجنبية.

وحظيت أحدث إصدارات النادي بقبول صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والتي قدمها إلى سموه أثناء تفقده الأجنحة والدور المشاركة سعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي .. فيما جذبت مختلف إصدارات المركز المعروضة في الجناح المشارك اهتمام زوار المعرض والمثقفين والباحثين والإعلاميين، نظرا لما تحويه من تنوع ثري بعناوينها التي تربو على المئة، وتركز على مختلف ميادين التراث والتاريخ والثقافة العربية بعامة والإماراتية بخاصة، بما يشكل نبعا من المصادر والمراجع للباحثين عن الإصدارات الثقافية التراثية والكتب المُحققة في جوانب التراث الأدبي والشعري والحياة الشعبية والمؤلفات الموسوعية.

تأتي المشاركة انسجاماً مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، بإبراز الدور الثقافي للنادي بشكل عام، ودوره التراثي بشكل خاص، وجهوده المتميزة في دعم الثقافة التراثية ورفدها بالعديد من الإصدارات.

– مل –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى