أخبار الوطن

هيئة الشارقة للتعليم الخاص.. خدمات تعليمية عالية الجودة للصغار

 نظمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص جلسة التطوير المهني المميزة بعنوان “التميز في مناهج الرضع والأطفال الصغار” لمديري الحضانات الخاصة والحكومية في الإمارة بمشاركة الدكتورة بشرى قدورة خبيرة تحسين مراكز الطفولة المبكرة والحضانات في هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

واستهدفت الجلسة تعزيز ثقافة التحسين المستمر في النهج التعليمي مما سيسهم في تحقيق نتائج أفضل للمتعلمين الصغار وتعمل هذه الأهداف على توجيه دور الحضانة بشكل فعّال من خلال عملية تدريجية لمعالجة قضايا المناهج والتقييم في مرحلة الطفولة المبكرة.

وشهدت الجلسة مشاركة من قبل مديري الحضانات حيث تمكنوا خلالها من تعميق معرفتهم بالمناهج الحالية ومعايير التقييم المخصصة للرضع والأطفال الصغار وأتاحت الدورة للمشاركين إمكانية إجراء تقييم نقدي لممارساتهم التعليمية وتنفيذ المناهج الدراسية وتحديد نقاط القوة ومجالات التحسين.

وقال المشاركون أنهم استفادوا من الجلسة حيث اكتسبوا القدرة على إنشاء وتنفيذ خطط التحسين المستهدفة مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز جودة التعليم والرعاية المقدمة للرضع والأطفال الصغار.

وتأتي هذه الجلسة في إطار جهود هيئة الشارقة للتعليم الخاص لتعزيز التعليم والرعاية في مجال الطفولة المبكرة وتؤكد التزامها بالتطوير المهني لمنسوبي الحضانات بهدف تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة للصغار وهذا يعكس التفاني الدائم للهيئة في تحسين التعليم في جميع مستوياته ويعزز الروح التعاونية بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي لتحقيق أهداف التنمية والتطوير المستدام.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى