أخبار الوطن

أكاديمية ربدان تُعزِّز من مكانتها العالمية خلال العام 2023

• سجّلت الأكاديمية 4 براءات اختراع وحصلت على براءتي اختراع في العام 2023.

• تم إدراج (2) باحِثَيْن من أعضاء هيئة التدريس في أكاديمية ربدان ضمن قائمة جامعة ستانفورد لأفضل %2 من علماء العالم.

 

أبوظبي-الوحدة:
حقّقت أكاديمية ربدان، الرائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، العديد من الإنجازات الاستثنائية خلال العام 2023، ضمن خطة رفيعة المستوى تهدف الى تعزيز مكانتها على الساحة العالمية والارتقاء بمُخرجاتها الأكاديمية والبحثية والتدريبية.
وشهدت أكاديمية ربدان خلال العام 2023 تخريج أكثر من (500) خريج من مختلف البرامج الأكاديمية، منها برامج الدراسات العليا، والتي تشمل ماجستير العلوم في هندسة النظم المُتخصصة في الدفاع وماجستير العلوم في التحليل الاستخباري وماجستير العلوم في القيادة الشرطية والأمنية.
وحافظت الأكاديمية على كفاءة وجودة أعضاء الهيئة التدريسية لديها من خلال استقطاب المواهب من خريجي أفضل الجامعات العالمية المرموقة، لتضُم خلال العام 2023 كادر أكاديمي مُتنوّع من 40 جنسية، أكثر من (90%) منهم من حملة شهادة الدكتوراه، وما يزيد على (70%) من خريجي أفضل (200) جامعة حول العالم.
وفي إطار برامج التدريب المهني الاحترافي وبناء القُدرات، نفّذت أكاديمية ربدان خلال العام 2023 العديد من البرامج المتخصصة في الأمن والدفاع واستمرارية الأعمال وإدارة المخاطر وغيرها، حيثُ عقدت (583) دورة وبرنامج تدريب مهني، شارك فيها (9671) مُتدرِّب من (22) جهة حكومية، مُحقِّقةً مُعدّل رضا (97%).
وأكّد سعادة سالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديمية ربدان، أن مُستهدفات رؤية الأكاديمية (2025) كانت أساس خُطط الأكاديمية التطويرية خلال الأعوام الماضية، والتي عزّزت بطبيعة الحال من مكانة الأكاديمية كمؤسسة تعليمية وبحثية وتدريبية رائدة عالمياً في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ والأزمات.
وأعرب السعيدي عن شكره لأعضاء مجلس أمناء الأكاديمية على توجيهاتهم المستمرة ودعمهم مُنقطع النظير لخطط الأكاديمية وتطلّعاتها، كما ثمّن جهود الفريق الإداري في الاكاديمية والهيئة التدريسية والطلبة.
وعلى المستوى البحثي، فقد عزّزت الأكاديمية من مكانتها على الساحة العالمية من خلال نشر بحوث وتحليلات ودراسات استراتيجية متخصصة في المجالات الشرطية والأمنية والدفاعية واستمرارية الأعمال والجاهزية وإدارة الكوارث وغيرها، مُقدِّمةً أكثر من (475) بحثاً عالمياً مع نهاية العام 2023، بالتعاون مع (20) جهة حكومية في الدولة، و (15) جهة من المؤسسات والمنظمات المرموقة عالمياً، فضلاً عن (38) جامعة ممن يحملون تصنيفاً عالمياً مُتقدّماً ضمن أفضل (200) جامعة حول العالم.
وتمكّنت الأكاديمية في فترة قصيرة من إدراج بعض البحوث العلمية المُحكّمة ضمن قائمة جامعة ستانفورد لأفضل %2 من علماء العالم، وحقّقت اعتراف وتقدير عالمي بجودة البحوث العلمية المنشورة للأكاديمية والأنشطة ذات الصلة، والذي اتّضح جليّاً في تأثيرها العالمي الكبير من حيث الاقتباسات العلمية، حيثُ تجاوزت المتوسط العالمي. وفي إطار براءات الاختراع، فقد سجّلت الأكاديمية (4) براءات اختراع وحصلت على براءتَيْ اختراع في العام 2023.
كما حقّقت الأكاديمية العديد من الاعتمادات العالمية رفيعة المستوى خلال العام 2023، حيث أصبحت أول مزود تدريب جامعي معتمد في دولة الامارات من معهد الابتكار العالمي، وحققت اعتماداً عالمياً من «سيتي أند غيلدز»، واعتماد عالمي من مؤسسة «بيرسون بيتيك»، واعتماد من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة، الى جانب اعتماد مركز المؤهلات العسكري – وزارة الدفاع، مضيفةً ذلك الى رصيدها الحافل بالاعتمادات المحلية والعالمية المرموقة.
ودشّنت الأكاديمية أول مركز من مراكز تميُّز التدريب المشترك، المعني بالحرائق الكُبرى، من بين 12 مركز تميُّز، ضمن مشروع وطني مُتكامل بإشراف أكاديمية ربدان، ويُغطي محاور معنية بالطوارئ والازمات.
وعَمِلت الأكاديمية على توسيع دائرة شركاءها الاستراتيجيين خلال العام 2023، من خلال اضافة (11) جهة عالمية ومحلية الى سجل شركاءها من المؤسسات الأمنية والدفاعية المُتخصّصة ومراكز الدراسات البحثية رفيعة المستوى، والجامعات العالمية المرموقة، ضمن رؤية تشاركيّة استراتيجية هادفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى