“البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة” تكرم 12 مدرسة فائزة في مبادرة (بيئتي الخضراء مستقبلي)

- السويدي: المبادرة تلهم الإبداعات المدرسية في مجال المحافظة على البيئة

• المبادرة تستقطب مشاركة 190 مدرسة حكومية وخاصة في الدولة.

• مدارس إمارة الشارقة تستحوذ على 50% من المشاركات.

• 9 مدارس حكومية و3 مدارس خاصة تفوز بالمبادرة.

الشارقة-الوحدة:
شهدت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة الحفل الختامي لمبادرة (بيئتي الخضراء مستقبلي) لعام 2024، وتضمن تكريم 12 مدرسة حكومية وخاصة فائزة، والتي شهدت مشاركة 190 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف إمارات الدولة.
حضر الحفل الذي أقيم صباح اليوم الأربعاء في الحديقة الإسلامية بمنتزه الصحراء بالشارقة، ممثلون من المؤسسات التعليمية والتربوية الداعمة للمبادرة ومجموعة من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في المدارس المشاركة فيها.

تعزيز الإبداع المدرسي في المجال البيئي

بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلته آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم تحدثت سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة في كلمة لها، رحبت فيها بالحضور والمشاركين والداعمين، وثمنت حرص المدارس على مواصلة المشاركة في المبادرة في دورتها الحالية وانضمام مدارس جديدة إليها، مما يعكس الوعي العالي لدى عناصر المجتمع المدرسي فيما يتعلق بأهمية المحافظة على البيئة، وأثرها الإيجابي على حياة أفراد المجتمع وصون التنوع الحيوي للطبيعة ومكوناتها والتعاون لأجل ضمان سلامتها من الأضرار والتحديات التي تهددها.
وأكدت سعادة هنا سيف السويدي اهتمام الهيئة بتحقيق الأهداف المجتمعية والتوعوية للمبادرة على صعيد طلبة المدارس الحكومية والخاصة في الدولة وبالتعاون مع إداراتهم المدرسية وأولياء أمورهم، وتعزيز ثقافة الاستدامة فيما بينهم، لافتة إلى أن المبادرة نجحت في إلهام الإبداعات المدرسية في مختلف المراحل الدراسية وتطوير بيئة تعليمية تشجع على الابتكار والتجديد في الفعاليات المرتبطة بالاستدامة، وقد تجلى ذلك من خلال نمو وتنوع وثراء المشاريع والأنشطة المدرسية التي شهدتها قاعات وساحات المدارس المشاركة خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي.

الاحتفاء بالممارسات المبتكرة

وأوضحت أن الهيئة تولي عناية بالغة في الاحتفاء بأفضل البرامج والمبادرات المدرسية المبتكرة في مجال البيئة، والعمل على إبرازها وتعميمها بهدف التطوير والاستفادة من التجارب المتميزة وتبادل الأفكار الناجحة، وهو ما يرسخ المكانة الرائدة لإمارة الشارقة باعتبارها مدينة للسياحة البيئية، ويقدم قيمة مضافة لجهود الدولة ومؤسساتها في تنفيذ استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.
واختتمت سعادة هنا السويدي حديثها بتهنئة الطلبة والمعلمين والمشرفين في المدارس الفائزة، والتي تعتبر نماذج مضيئة في القطاع التعليمي في مجال المحافظة على البيئة.

مدارس الشارقة تتصدر قائمة المشاركين

وضمن أجندة الحفل الختامي، شاهد الحضور عرضًا مرئيًا حول المبادرة، حيث بلغ إجمالي المدارس المشاركة في المبادرة 190 مدرسة من كافة المراحل الدراسية، وتوزعت هذه المدارس إلى 116 مدرسة حكومية و74 مدرسة خاصة، وتصدرت مدارس إمارة الشارقة قائمة المدارس المشاركة بإجمالي 95 مدرسة حكومية وخاصة وبما يمثل 50% من إجمالي المشاركات، ومن دبي شاركت 37 مدرسة، و21 مدرسة من رأس الخيمة، و15 مدرسة من الفجيرة و13 مدرسة من عجمان، و7 مدارس من أم القيوين، ومدرستين من أبوظبي.

تكريم المؤسسات المتعاونة

وفي نهاية الحفل، قامت سعادة هنا السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة بتكريم المؤسسات المتعاونة وهي مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.

تكريم 12 مدرسة حكومية وخاصة

واختتمت فقرات الحفل بالإعلان عن المدارس الفائزة، حيث تم منحها درع المبادرة وشهادة التميز بالإضافة إلى المكافأة المالية المخصصة لهم. ففي مرحلة رياض الأطفال فاز بالمراكز الثلاثة الأولى على التوالي كل من روضة الدراري بالشارقة، وروضة الهدى بدبي، وروضة أذن برأس الخيمة.
وأما في فئة التعليم الأساسي (الحلقة الأولى)، فقد حصل على المراكز الثلاثة الأولى كل من مجمع زايد التعليمي بدبا الفجيرة، ومدرستنا الثانوية الإنجليزية (بنات) بالشارقة، ومدرسة جميرا الحلقة الأولى بدبي.
وتصدرت مدرسة مليحة الحلقة الأولى والثانية والثالثة للبنات بالشارقة قائمة المراكز الأولى في فئة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية)، في حين جاءت مدرسة أم سقيم للتعليم الأساسي بدبي في المركز الثاني، تلتها مدرسة الرمس للتعليم الأساسي حلقة ثانية (بنين) برأس الخيمة في المركز الثالث.
وفي فئة التعليم الثانوي، حصلت مدرسة النجاح الحلقة الثانية والثالثة (بنات) برأس الخيمة على المركز الأول، فيما حلت مدرسة الزهور الخاصة بالشارقة ثانيًا، بينما جاءت المدرسة الأمريكية الخاصة بكلباء في المركز الثالث.

 

Exit mobile version