صحة وتغذية

“بيئة الشارقة” تطلق الدليل المصور لنباتات الإمارة في معرض الكتاب

الشارقة – وام / أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة خلال مشاركتها في النسخة الثامنة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب كتاب “الدليل المصور لنباتات إمارة الشارقة” إلى جانب عرض عينات للنباتات وصور عن نباتات الحديقة الإسلامية وكتيبات من إصدارات الهيئة و ملخصات علمية عن محميات الإمارة خاصة محمية واسط للأراضي الرطبة ومحمية مسند الطبيعية ومحمية الظليمة الطبيعية.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة : ” تحرص الهيئة على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال وجود جناح خاص لها ضمن الأجنحة الحكومية المشاركة في المعرض يتوافر فيه مطبوعات ومنشورات ذات طابع تعريفي وتوعوي بالإضافة إلى نماذج من النباتات القابلة للزراعة حتى داخل البيوت وفق تعليمات وإرشادات واضحة “.. مشيرة إلى الإضافة الجديد بالمعرض لهذا العام ممثلة في إطلاق كتاب “الدليل المصور لنباتات إمارة الشارقة” وتوفير ملخصات عن المحميات.

و يضم كتاب “الدليل المصور لنباتات إمارة الشارقة” الذي تم إعداده من قبل الباحثتين في إدارة التنوع البيولوجي في الهيئة ” سلمى الطنيجي وإيمان الطنيجي” معلومات حول أكثر من 100 نبتة موجودة في إمارة الشارقة في المناطق الصحراوية والجبلية وغيرها وقد قسمت النباتات في هذا الكتاب وفق فصائلها.

و يحتوي الكتاب على معلومات مبسطة مثل الاسم الشائع و الاسم العلمي مع شرح وصفي لكل نبتة وأهمية النبتة واستخداماتها والمواطن التي تنمو فيها إضافة إلى صور واضحة لكل نبتة وتم إعداد المعلومات وتعريف النباتات وتصنيفها وفقاً للمراجع العلمية العالمية كما تم التقاط الصور من قبل الباحثتين لكل النباتات المذكورة في الكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى