الوحدة الرياضي

3 مباريات لمنتخبنا في بطولة (طشقند جراند سلام) للجودو

دبي-الوحدة:

يخوض منتخبنا الوطني للجودو الجمعة بقاعة (هوموا أرينا) في العاصمة الأوزبكية طشقند 3 مباريات في افتتاح بطولة طشقند جراند سلام الكبرى للجودو، التي ينظمها إتحاد أوزبكستان للجودو بإشراف الاتحاد الدولي للجودو والتي تختتم بعد غد الأحد 3 مارس الحالي، بمشاركة 495 لاعب ولاعبة من 68 دولة، من بينهم 6 دول عربية هي منتخبات الإمارات، والسعودية، والكويت، ومصر، المغرب ولبنان.. وتأتي الجولة الافتتاحية على ضوء قرعة البطولة التي جرت عصر أمس الخميس 29/2 بتوقيت مدينة طشقند عبر تقنية الفيديو، تبلغ قيمة جوائز البطولة النقدية 154 ألف يورو.
وتشهد الجولة لفئة الوزن الخفيف للجنسين مشاركة 172 لاعباً ولاعبة من بينهم لاعبنا نارمند بيان المشارك في منافسات وزن تحت 66 كجم الذي يواجه بطل كازاخستان راخميتكالي جاناريس، وتقابل لاعبتنا بشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم لاعبه فريق الرياضيين المحايدين المخضرمة انيلوفيتش كسينيا، بينما تلعب لاعبتنا باتسو ألتان في وزن تحت 57 كجم مع الأوزبكية ارماغانبيتوفا نيلوفار.
وتشهد منافسات يوم السبت لفئة الخفيف المتوسط ظهور كل من اللاعب كريم عبد اللطيف المشارك في منافسات وزن تحت 73 كجم، وطلال شفيلي في وزن تحت 81 كجم، وسيكون ختام مشاركتنا يوم الاحد المقبل في منافسات الوزن الثقيل بمشاركة اللاعب جريجوري أرام في وزن منافسات تحت 90 كجم، وظافر آرام تحت 100 كجم، فيما استبعد الجهاز الفني بتوصية من طبيب المنتخب الأول اللاعب عمر معروف الذي كان مقررا مشاركته في منافسات وزن فوق 100 كجم بسبب تجدد الإصابة.
وتشهد بطولة طشقند الحالية مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين، بعد ان تبقت لبطولة العالم للجودو التي تستضيفها العاصمة أبو ظبي في مايو القادم اقل من 80 يوما والتي تعتبر ختام البطولات المؤهلة لدورة باريس 2024، التي تبقت لانطلاقتها حوالي 150 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى