(هاتريك) لخيول أحمد بن راشد في السباق العاشر بجبل علي

دبي – الوحدة :
تألقت خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، حينما حققت الفوز بـ(الهاتريك)، عبر كل من الجواد (صائد) الذي إكتسح كأس (بن دسمال ستيكس)، والمهرة (لهفتي) عندما توجت بكأس (النايفات ستيكس)، والجواد (الهزيم) الذي إنتزع كأس (أم سقيم ستيكس)، فيما ظفر المهر (ميلتري ارتيست) لفكتورياس، بكأس (النوايف ستيكس)، بينما تمكن الجواد (أيه أف كالنور) لخالد خليفة النابودة، من العودة لسكة الإنتصارات بكأس الوثبة (ستاليونز)، وشهد السباق تحقيق الفوز بـ(الهاتريك) لكل من المدرب مايكل كوستا، والفارس بن كوين، وثنائية للفارس مارسيلينيو رودريجز.
وقد شهد المضمار العائلي عصر الجمعة حفل السباق العاشر، بمشاركة 91 خيلاً في المنافسة علي جوائز مالية بلغت أكثر من نصف مليون درهم، وأستمتع الحضور الجماهيري الكبير بالإثارة التي لم تخل من المفاجآت عندما خسر الجمهور درجة الترشيحات الكاملة للمرة العاشرة على التوالي، وتقدم الحضور الرسمي المهندس محمد سعيد الشحي مدير عام هيئة الإمارات لسباق الخيل، ومحمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وممثلو الشركات الراعية للسباق العاشر، كما شهد السباق حشد جماهيري من محبي وعشاق سباقات الخيول بمضمار جبل علي.
وفي مستهل الحفل خطف الجواد (أيه أف كالنور) لخالد خليفة النابودة، بأشراف إرنست أورتيل وبقيادة مارسيلينيو رودريجز، كأس الوثبة (ستاليونز) في الشوط الإفتتاحي، المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1800 متر تكافؤ، وبمشاركة 15 خيلاً في المنافسة برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وسطر المهر (نيفر جست أيه دريم) لسعيد حميد الطاير، باشراف إسماعيل محمد وبقيادة مارسيلينيو رودريجز، فوزا مستحقا ونال كأس (طيران الإمارات)، في الشوط الثاني المخصص لمسافة 1200 متر تكافؤ، وبمشاركة 15 خيلا في المنافسة، ومنح الفوز الثنائية للفارس.
وتألق الجواد (صائد) لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بأشراف مايكل كوستا وبقيادة بن كوين، كأس سباق (مجموعة بن دسمال ستيكس) في الشوط الثالث، المخصص للخيول المبتدئة لمسافة 1400 متر، وبمشاركة 15 خيلا في المنافسة.
ومنحت المهرة (لهفتي) الثنائية لخيول سموه، باشراف مايكل كوستا وبقيادة بن كوين، عندما توجت بكأس (النايفات ستيكس) في الشوط الرابع، المخصص للمهرات حسب العمر والنتائج لمسافة 1400 متر، وبمشاركة 6 مهرات في المنافسة على جوائز مالية بلغت 100 ألف درهم.
وظفر المهر (ميلتري أرتيست) لفكتورياس، باشراف فوزي ناس وبقيادة أدري دي فريز، بكأس (النوايف ستيكس) في الشوط الخامس المخصص للخيول حسب العمر والنتائج لمسافة 1400 متر، وبمشاركة 10 خيول في المنافسة على جوائز مالية بلغت 100 ألف درهم.
وأهدى الجواد (الهزيم) الفوز الثالث لخيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، باشراف مايكل كوستا وبقيادة بن كوين، بعد أن تمكن من إنتزع كأس (أم سقيم ستيكس) في الشوط السادس المخصص لمسافة 1950 متر تكافؤ، وبمشاركة 16 خيلا في المنافسة على جوائز مالية بلغت 96 ألف درهم، ومنح الفوز (الهاتريك) للمدرب والفارس.
وفي الختام تمكن الجواد (كابلا كروسيدر) لنقابة بورسلي للسباقات، باشراف راشد بورسلي وبقيادة برناردو بينيرو، من العودة لمنصات التتويج بكأس (بنك دبي التجاري) في الشوط لسابع لمسافة 1600 متر تكافؤ، وبمشاركة 14 خيلا في المنافسة.

Exit mobile version