مال وأعمال

شرطة رأس الخيمة تعقد ملتقى للتواصل مع رجال الأعمال والاقتصاد بالإمارة

- ملتقى التواصل لتعزيز جودة الحياة الأمنية في المجتمع

راس الخيمة-الوحدة:
نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ملتقى في إطار مبادرة التواصل الفعّال من خلال استضافة شريحة واسعة من الشركات والمستثمرين من رجال الأعمال والاقتصاد تحت سقف واحد في إمارة رأس الخيمة، تحت شعار “معكم مجتمعنا آمن”.

حضر اللقاء سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان قائد عام شرطة رأس الخيمة ، وسعادة ياسر عبدالله الأحمد رئيس قطاع الاتصال الحكومي في راكز والعميد الدكتور طارق محمد بن سيف مدير عام العمليات الشرطية ، وعدد من ضباط الشرطة، والسادة رجال الأعمال والاقتصاد.

وأكد سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة بأن الملتقى جاء وفقاً لتوجهات حكومة رأس الخيمة ، الرامية إلى تعزيز الدمج والترابط بين الشرطة والجاليات المقيمة، سعياً لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة لتأمين وإسعاد المجتمع، عبر الالتقاء بهم والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم والاستجابة لها بالعمل على توحيد وتضافر الجهود لمناقشة التحديات ، ووضع التصورات المستقبلية وإطلاق البرامج المشتركة للحد منها ، بهدف ترسيخ التعاون البنّاء في مختلف المجالات ومنها المجال الاقتصادي باعتبارهم المحرك الرئيسي لنمو وازدهار الاقتصادات الوطنية وتعزيز تنافسيتها العالمية ، بما يدعم الجهود المبذولة في تحقيق الأمن والأمان على مستوى الإمارة .

كما أوضح بأن الأمن مسؤولية الجميع ، كما أن جهاز الشرطة في دولة الإمارات يسعى لترسيخ الشعور بالأمان وتحقيق جودة الحياة لكل من يعيش على أرضها الطيبة والتسامح والمساواة وحسن التعامل واحترام الثقافات والأديان والأعراق والتعايش مع الآخر هي من أهم الركائز الاستراتيجية للشرطة في دولة الإمارات، حيث أصبحت أفضل دولة في العالم بمجال الشعور بالأمان ومدينة رأس الخيمة ضمن قائمة أفضل 10 مدن في العالم وفقاً لمؤشر ( نامبيو ) للتصنيف العالمي للمدن الأكثر أمناً في العالم لعام 2023 .

وأكد سعادته خلال الملتقى بأن شرطة رأس الخيمة تعمل من أجل خدمتهم وسعادتهم وأمنهم وأن كافة مراكز الشرطة وقنوات تقديم الخدمة تستقبلهم على مدار الساعة لتقديم كل ما يحتاجونه من خدمات.

من جانبهم أكد الحضور على المستوى العالي للأداء الأمني في الإمارة وهو ما انعكس على رفع مستوى الشعور بالأمن والأمان لدى كافة شرائح المجتمع.

وناقش الملتقى العديد من المحاور ذات الاهتمام المشترك وفتح مجال الحوار التفاعلي للخروج بالعديد من الاقتراحات التطويرية والأفكار التحسينية مع مجتمع الأعمال بمختلف قطاعاته للوقوف عند تحدياتهم وجمع بيانات كافية تساعد في دراسة واقع الأعمال وتنميتها في الإمارة وبالتالي إيجاد بيئة حاضنة للمشاريع ودفع عجلة النمو والتطور التكنولوجي لاقتصاد الإمارة في بيئة أعمال محفزة وواعدة عبر لقاء بعضهم البعض وعرض خدماتهم وأعمالهم مما يساهم بتوطيد العلاقات الاستثمارية في الإمارة محلياً وإقيليمياً وعالمياً ويتيح لهم التوصل إلى اتفاقات تسهم بتعزيز أعمالهم على النحو المطلوب .

وفي الختام ، قام سعادة القائد العام لشرطة رأس الخيمة بتكريم سعادة ياسر عبد الله الأحمد رئيس قطاع الاتصال الحكومي في راكز نظير جهودهم المبذولة والعمل كفريق واحد لتحقيق المصلحة العامة وتقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين لتوفير الأمن والأمان وإسعادهم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى