أخبار الوطن

“تريندز” و”محمد بن راشد للفضاء” يستعرضان دور البحث العلمي وسبل التعاون المشترك

أبوظبي – الوحدة:
استضاف مركز تريندز للبحوث والاستشارات، سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، في جلسة حوارية تركزت حول البحث العلمي ودوره في استشراف الأحداث وتطور العلوم، إضافة الى آفاق التعاون البحثي المشترك.
وتناولت الجلسة التي عقدت بمقر تريندز في أبوظبي، وتزامنت مع بدء فعاليات شهر القراءة، تعزيز التعاون بين المركزين في مجال البحوث والدراسات الاستراتيجية، وتبادل الخبرات العلمية والمعرفية بينهما.
كما شهدت الجلسة تفاعلاً بين باحثي تريندز والضيف، حيث طرحوا العديد من الأسئلة حول مجالات التعاون، ومستقبل استكشاف الفضاء، ودور الشباب في هذا المجال. كما أبدوا اهتمامهم بمعرفة المزيد عن خطط مركز محمد بن راشد للفضاء المستقبلية، وبرامجه.
وأكد سعادة سالم المري أهمية الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات البحثية والأكاديمية، ودورها في تعزيز الابتكار ودفع عجلة التقدم العلمي.
وأوضح أن مركز محمد بن راشد للفضاء يحرص على التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية والدولية، من أجل تبادل الخبرات والأفكار، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة تساهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية للفضاء.
وقال: “يسعدنا التعاون مع مركز تريندز الذي يتميز بحضوره العالمي، معرباً عن أمله في أن يساهم هذا التعاون في تعزيز المعرفة وتحقيق الاستدامة”.
من جانبه، أشاد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، بالدور الرائد الذي يلعبه مركز محمد بن راشد للفضاء في تعزيز ثقافة المعرفة والبحث العلمي، مؤكداً حرص “تريندز” على تنظيم مثل هذه الجلسات الحوارية التي تُثري الحوار، وتُشجع على تبادل الأفكار بين الخبراء والمختصين في مختلف المجالات، انطلاقاً من شعاره “نستشرف المستقبل بالمعرفة”، وتعزيزاً لرؤيته البحثية الرامية إلى قراءة الأحداث وتقديم رؤى وازنة تساعد في إيجاد الحلول ووضع التصورات.
وقد عرض الجانبان خلال الحوار طبيعة عملهما ومجالات التعاون البحثي المشترك بين مركز تريندز ومركز محمد بن راشد للفضاء، وتم الاتفاق على استمرار التواصل لتأطير هذا التعاون وتتويجه بمذكرة تفاهم تحدد مجالاته وبرامجه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى