الوحدة الرياضي

منتخب الشباب يهدي “الإمارات” ذهب الفرق وفردي جولف الخليج

دبي- الوحدة

أهدت بعثة الإمارات للجولف لقيادتها الرشيد وشعبها الوفي إنجازاتها بكؤوسها وميدالياتها الملونة التي حصدها أبناء الإمارات في المحفل الخليجي للجولف الذي احتضنته دولة قطر الشقيقة على مدار أسبوع، بتألق أبناء الإمارات بحصادهم الوفير تمثل بحصولهم على كأسين و 4 ميداليات ملونة منها ذهبيتان وفضيتان في ختام بطولة مجلس التعاون الخليجي 26 للرجال و 15 للشباب تحت 18 سنه ، والتي شهدت مشاركة 40 لاعب مثلوا النخبة بدول منطقتنا الخليجية، واستضافتها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 28 فبراير ولغاية 3 مارس الجاري.
توج منتخب شباب الإمارات بالميداليات الذهبية على المستوى الفرقي وكذلك الذهبية والفضية على المستوى الفردي كما توج منتخبنا الوطني للرجال بالميدالية الفضية بصفته وصيفاً للخليج بختام العرس الخليجي.
واحتفلت بعثة الإمارات في الرياض برئاسة “م” عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس الاتحاد، وخالد الشامسي الأمين العام للاتحاد بجانب المدير التنفيذي للاتحاد أكرم سكيك، بإنجاز أبطال الإمارات، وقدموا التهنئة لأصحاب الإنجاز ممثلة بمدرب المنتخب فيصل السرغيني واللاعبين.
توج منتخبنا الشاب بكاس البطولة والميداليات الذهبية التي زينت صدورهم بانجازهم بالعلامة الكاملة وتربعهم على قمة المنافسات منذ اليوم الأول حتى اليوم الثالث والختام لمنافسات هذه الفئة السنية ليعلن ثلاثي الذهب المكون من ريان احمد ومحمد سكيك وراشد الجسمي عن انفسهم أبطال الخليج للموسم 2023/2024، بمجموع 450 ضربة وحل المنتخب العماني وصيفاً 504 ضربة والمنتخب البحريني ثالثاً 540 ضربة، والمنتخب القطري رابعاً 587 ضربة.
وفي منافسات الفردي حصد لاعب منتخبنا بفئة الشباب ريان احمد المركز الأول وكأس البطولة والميدالية الذهبية بجدارة بتربعه على قمة الترتيب منذ الجولة الأولى للمنافسات ليعلن عن نفسة بطلاً للخليج بعد أن حقق 223 ضربة، وحصل لاعب منتخبنا الشاب محمد سكيك على المركز الثاني بمجموع 227 ضربة والميدالية الفضية، معلناً عن نفسه وصيفاً لبطل العرب بهذه الفئة السنية، وفاز اللاعب العماني ايمن البوسعيدي بالمركز الثالث 238 ضربة، وجاء لاعب منتخبنا الوطني الشاب راشد الجسمي رابعاً بمجموع 255 ضربة.
رباعي الفضة
وقلب منتخبنا الوطني للرجال الموازين في اليوم الرابع والختامي للبطولة بعودته لمنصة التتويج معلناً عن نفسة وصيف الخليج بحصولة على المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 938 ضربة من خلال اللاعبين أحمد سكيك ووسام مولاني وجوناثان سيلفاراج وتوماس نسبيث ، وبفارق 7 ضربات عن المنتخب السعودي صاحب المركز الأول برصيد 931 ضربة والميدالية الذهبية، فيما حل القطري ثالثاً برصيد 393 ضربة والمنتخب البحريني رابعاً برصيد 941 ضربة وعمان خامساً برصيد 1050 ضربة.
منافسات الفردي
احتل المركز الأول بمنافسات فردي الرجال السعودي خالد العطية 2978 ضربة والوصيف القطري صالح الكعبي 301 ضربة والثالث القطر غلي الشهراني 303 ضربة ولاعب منتخبنا سام مولاني خامساً 313 ضربة وزميله توماس نسبيث سادساً 315 ضربة واحمد سكيك ثامنا 317 ضربة وجوناثان سيلفراج 320 ضربة.
تهنئة وحرص
وهنئ سعادة اللواء “م” عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الغولف الإماراتي، بعثة المنتخب على الإنجازات التي تحققت في بطولة قطر، وقال في تصريحات صحافية: “اشكر اللاعبين والجهازين الإداري والفني على ما بذلوه في “خليجي” قطر ، والذي تكلل بصعود منتخب الشباب والرجال إلى منصات التتويج”.
وتوجه اللواء الهاشمي بالشكر للاتحاد القطري على استضافة البطولة، مؤكداً حرص الإمارات على التواجد بين الأشقاء بدول منطقتنا الخليجية.
موضحاً سعادته : “يعمل الاتحاد بقيادة ووفق توجيهات معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي بخطة استراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى خلق جيل جديد من اللاعبين واللاعبات، خصوصاً أن منتخبات الشباب والناشئين والفتيات يمثلن مستقبل الجولف الإماراتي”.
واختتم الهاشمي قائلاً : “مثلت المشاركات الخليجية والعربية والقارية الأخيرة خير استعداداً للاعبي الدولة للمشاركات المقبلة، وهو ما نتطلع إلى تحقيقه على صعيد منتخباتنا وبكافة مراحلها للبنين والبنات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى