مرئيات

أيام الشارقة السينمائية تثري المشهد الفني وتفتح آفاق الإبداع

حققت “أيام الشارقة السينمائية” في ختام فعالياتها أمس نجاحاً ملحوظاً يعكس حيوية المشهد الثقافي في الشارقة حيث تمكنت المبادرة التي تنظمها مؤسسة “فن” من استقطاب أكثر من 5000 زائر تابعوا العديد من عروض الأفلام وورش العمل واستمتعوا بسلسلة العروض الترفيهية والموسيقية وتفاعلوا مع مجموعة الأعمال الفنية التركيبية التي احتضنتها بحيص – الحديقة الجيولوجية في الشارقة التي استضافت فعاليات المبادرة.

و قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مدير عام مؤسسة فن – منصة الاكتشاف الإعلامي، ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب إن ما حققته المبادرة من نجاح يعكس أهمية دورها وتأثيرها في إثراء المشهد الثقافي المحلي كما ساهمت مبادرة “أيام الشارقة السينمائية” في فتح الآفاق أمام صناع الأفلام والمخرجين والفنانين وتمكينهم من التعبير عن وجهات نظرهم وإنتاج أعمال وتصاميم فنية مختلفة تبرز قدرتهم على المساهمة في الحراك الفني المحلي.

وأضافت الشيخة جواهر ان ما حققته المبادرة من نجاح لافت يؤكد حاجة القطاع الفني والثقافي المحلي إلى وجود منصة مبتكرة تساهم في دعم وتمكين أصحاب المواهب وتعمل على تهيئة بيئة إبداعية قادرة على منح المبدعين في مجالات السينما والفنون البصرية والأدائية فرصة الاطلاع على تجارب فنية مختلفة وتساهم في تطوير صناعة المحتوى الإعلامي والسينمائي في الإمارات وهو ما يتماشى مع تطلعات مؤسسة “فن” وأهدافها الرامية إلى تأسيس مجتمع إبداعي وإبراز قوة الفن الإعلامي من التصوير الفوتوغرافي إلى الوسائط المتعددة والرسوم المتحركة وتعزيز المعرفة وثقافة تقدير فن الإعلام.

ولفتت إلى أن “أيام الشارقة السينمائية” تشكل خطوة على طريق نقل التجربة الإماراتية إلى العالم ما يساهم في تعزيز التبادل الثقافي وإغناء التجربة الإبداعية الشاملة.

وفي يومها الأخير شهدت “أيام الشارقة السينمائية” عقد مجموعة من الفعاليات المستلهمة من أجواء بوليوود حيث تابع الجمهور عرض مشاهد الفيلم الرومانسي الموسيقي الهندي “رجوع العاشق المجنون” للمخرج والسيناريست أديتيا شوبرا الذي سبق له تقديم مجموعة من أنجح الأفلام الهندية وأكثرها تألقاً على شباك التذاكر ومن بينها “تايجر 3″ و”محبتين” فيما قدمت العديد من الفرق الموسيقية عروضاً مُلهمة مستوحاة من أفلام بوليوود.

وعلى مدار “الأيام” تابع الزوار سلسلة من الأفلام ومن بينها الفيلم الياباني “قلعة هاول المتحركة ” للمخرج هاياو ميازاكي ومن إنتاج استوديو غيبلي وكذلك فيلم الدراما الكوري “ورق الزهر” والفيلم الأجنبي الغناء تحت المطر للمخرجين جين كيلي و ستانلي دونين إلى جانب مجموعة من الأفلام الخليجية القصير، وضمت فيلم “مبروك ما ياك” و”قصة شرطي” و”شعبان 27″ و”نور شمس” و”جارنا بوحمد”.

من جهة أخرى تفاعل الزوار مع العديد من الأعمال الفنية التركيبية الضخمة التي مثلت نتاج إبداعات مجموعة من الفنانين وأصحاب المواهب الناشئة وعلى رأسهم الفنانة البصرية أحلام البناي رئيسة قسم الإعلام التطبيقي في كليات التقنية العليا في دبي التي قدمت عملها “استدامة العقول” المستلهم من أقوال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تتمحور حول الانسان وأهمية الاستثمار به.

كما عرضت المبادرة مجموعة “عرب وود” التي استلهمها الفنان علي السعدي من أفلام “هاري بوتير” و”لا لا لاند” و”علاء الدين” وقدمها برؤية عربية ومحلية .. وشهدت “الأيام” عرض العمل الفني “حنين الإمارات” للمصور حمد الجسمي بالإضافة إلى ما قدمته الفنانة عائشة العلي وزميلتها حمدة المري من أعمال تحمل عنوان والهادفة إلى تكريم فضول الإنسان وإبداعاته وسعيه الدائم وراء المجهول وسلسلة أعمال الفنانة حصة الشحي التي عبرت من خلالها عن شغفها بالفنون البصرية ورواية القصص عبر العدسة والتقاط الصور وغيرها.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى