صحة وتغذية

كوريا الجنوبية تجمع أدلة مرتبطة بإضراب 7000 طبيب استعدادا لفرض إجراءات تأديبية عليهم

سول  (د ب أ)-

قال مسؤول كوري جنوبي، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة حصلت على أدلة على استمرار قيام نحو 7000 طبيب متدرب ومقيم بالامتناع عن العمل، في تحد لأوامر الحكومة بالعودة إلى العمل، ما يشير إلى اقتراب تعرضهم لإجراءات تأديبية.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية تصريحات عن لي هان-كيونج، كبير مسؤولي إدارة الكوارث في وزارة الداخلية، خلال اجتماع حكومي مع دخول العمل الاحتجاجي الجماعي الذي ينظمه آلاف الأطباء المتدربين والمقيمين، يومه الخامس عشر.

وكان نحو 9000 طبيب متدرب ومقيم انسحبوا من عملهم في 20 من شباط/فبراير الماضي، احتجاجا على خطة الحكومة لزيادة عدد طلبة كليات الطب بواقع ألفي طالب بدءا من العام المقبل، مقابل العدد الحالي البالغ 3058 طالبا.

وأمهلت الحكومة الأطباء المحتجين حتى يوم الخميس الماضي فرصة للعودة إلى العمل. ومع استمرار انسحاب العديد منهم من العمل في تحد لأمر العودة إلى العمل، تتخذ الحكومة خطوات لفرض إجراءات تأديبية بما في ذلك تعليق تراخيصهم الطبية.

وحذر المسؤول من أن الأطباء الذين يتحدون القرار سيخضعون للمحاسبة، قائلا إن الحكومة تعتزم التعامل معهم بصرامة وفقا للقانون والمبادئ.

وأدى الإضراب الجماعي من قبل الأطباء المتدربين والمقيمين الذين يلعبون دورا حيويا في المساعدة في العمليات الجراحية وخدمات الطوارئ في المستشفيات الشاملة الكبرى، إلى إلغاء وتأجيل واسع النطاق للعمليات الجراحية وتقديم العلاج الطبي الطارئ في المستشفيات الشاملة في جميع أنحاء البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى