صحة وتغذية

مشروبات تذيب الدهون يمكن تناولها بالصباح

يساعد دمج مشروبات لها قدرة على إذابة الدهون في الروتين الصباحي، على الوصول إلى الأهداف الخاصة بإنقاص الوزن مع توفير العناصر الغذائية الأساسية والترطيب على مدار اليوم.

ويمكن أن يقوم الشخص بتجربة أي من الخيارات التالية، التي وردت في تقرير نشرته صحيفة Times of India، بغية الوصول إلى المشروب المناسب بشكل أفضل، لكن يجب تذكر أن يتم تناول مشروبات إذابة الدهون في إطار نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

وإليكم فيما يلي قائمة بالمشروبات الخمسة ذات المفعول السحري في إذابة الدهون:

1. شاي الزنجبيل والكركم

إن الزنجبيل والكركم هما نوعان من التوابل القوية المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات وتأثيراتها المعززة لعملية التمثيل الغذائي. إن الجمع بينهما في الشاي الدافئ يمنح متعة المشروب اللذيذ، بالإضافة إلى توفير جرعة قوية من مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا.

2. خل التفاح

اكتسب خل التفاح شعبية بسبب قدرته على المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم. يساعد خل التفاح الغني بحمض الأسيتيك على تنظيم مستويات السكر في الدم وقمع الشهية، مما يؤدي إلى تقليل تناول السعرات الحرارية.

3. الشاي الأخضر

تقول دكتورة أرشانا باترا، اختصاصية التغذية وطبيبة متخصصة في مرض السكري: “يشتهر الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما يشمل قدرته على تعزيز فقدان الوزن.. إن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين، ويعزز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى