page contents
صحة وتغذية

مغير الخييلي: علم الدولة.. شموخ ورفعة ومنجزات مستمرة

أبوظبي – وام / أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ، أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة، يشكل رمزا للعز والفخر والولاء للوطن وقيادته، ويجسد كل مظاهر الانتماء للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات على اختلاف جنسياتهم ودياناتهم وثقافاتهم.

وقال معالي الدكتور مغير الخييلي – في كلمة بمناسبة يوم العلم – : “نحتفل في هذا اليوم من كل عام، بمناسبة غالية على قلوبنا، إذ ترفع الأسر والمؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية كافة، علم بلادنا الغالية، وذلك احتفاء بيوم العلم، لنجدد في هذا اليوم العهد بأن نحافظ على حياض الوطن، ونصون كل المنجزات والمكتسبات المتحققة.”.

وأضاف: “نعبر في هذه المناسبة، عن فخرنا واعتزازنا، بما حققه الرعيل الأول من المؤسسين، والذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل بناء دولة الإمارات، وتحويلها من صحراء إلى جنة خضراء، ومن أراض قاحلة إلى أبراج تناطح السماء، فكانت تضحياتهم هي الوسام الذي نضعه على صدورنا، ونباهي أمام العالم أجمع، بأن الإمارات باتت نموذجا عالميا يحتذى في الوحدة والاتحاد تحت علم راية علم واحد.. هو علم الإمارات.”.

وأكد أهمية هذه المناسبة التي تتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “حفظه الله”، رئاسة الدولة، باعتبارها مناسبة تقدم نموذجا لمظاهر التلاحم بين أبناء الوطن، كما تعبر عن حرص القيادة الرشيدة على الاستثمار في الإنسان، وذلك من خلال تعزيز مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء للوطن، وبالتالي ينعكس ذلك على مظاهر الحياة اليومية لأفراد المجتمع.

وأوضح الدكتور مغير الخييلي، أن علم دولة الإمارات وبألوانه الأربعة، يجسد مظاهر القوة والصلابة والشجاعة، إضافة إلى مايعرف عن شعب دولتنا من حبه للسلام والتسامح والحب والفرح والتفاؤل والأمل، وكذلك قوة العقل.. كل هذه المدلولات جسدها ابن الإمارات عبر التاريخ، ما جعل من الدولة منارة تجمع أطياف المجتمع كافة تحت مظلة الإنسانية، وفق قيم سامية ترتقي بآفاق البناء والنماء والازدهار والتطور وخدمة الإنسان.

ووجه معاليه بهذه المناسبة الغالية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإلى أخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام، بهذه المناسبة، قائلا : ” نعاهدهم على استمرار مسيرة البذل والعطاء بما فيه رفعة الوطن وإسعاد الإنسان والمجتمع “.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى