أخبار الوطن

حمدان بن محمد لإحياء التراث ينظم محاضرة “السنع الإماراتي وموروثنا الشعبي”

نظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث محاضرة توعوية بعنوان ” السنع الإماراتي وموروثنا الشعبي” وذلك ضمن سعي وحرص المركز الدائمين وتجسيدًا للرسالة الوطنية التي تستهدف المجتمع المحلي والمدرسي.

وتأتي المحاضرة ــ التي قدمها سعادة عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وبالتعاون مع مدرسة بنت الشاطئ في فلج المعلا التابعة لمنطقة أم القيوين ــ بهدف إلقاء الضوء على جزء من الأخلاقيات والقيم التي يتحلى بها المجتمع الإماراتي والتوعية بهذه الركائز المتوارثة لبناء جيل جديد متسلح بثقافته وخلقه وهويته الوطنية وفي نفس الوقت حريص على استمرارية هذا الإرث التربوي.

وتمت المحاضرة على مرحلتين شملت الأولى منها طلاب المدرسة والثانية أولياء أمور الطلبة بالإضافة إلى معلمات ومشرفات مدرسة بنت الشاطئ ..وشهدت فعالية في عدّ القصيد ألقى فيها عدد من الطلاب مجموعة من القصائد النبطية المحلية.

وقال سعادة عبدالله حمدان بن دلموك إن أي استثمار في الفتاة الإماراتية هو استثمار ناجح يضمن لنا بكل تأكيد جيلا متعلًما يقف على أرضية صلبة من القيم والعادات الإماراتية الأصيلة وأن تكون الأم خير قدوة لابنتها ..مشددا على ضرورة الاعتزاز والتمسك بتراث الدولة وعاداتها ولهجتها.

وأكد ابن دلموك أن مستقبلنا هو انعكاس لتربية أولادنا وبقدر ما نعمل ونسخّر جهودنا في تربيتهم في هذه المرحلة سيكون حصادنا وفيرا في قادم الأيام.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى