أخبار الوطن

حملة “بالدماء نرويك يا وطن” تختتم مبادرتها الوطنية للعام 2022 في مجلس الطوية

العين-الوحدة:
اختتمت حملة “بالدماء نرويك يا وطن ” حصاد مبادرتها الوطنية للتبرع بالدم للعام الجاري 2022، والتي استمرت لشهور متواصلة بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية والدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية والإنسانية، والتي هدفت إلى رفع الوعي المجتمعي بثقافة التبرع بالدم، والتأكيد على أهميته في إنقاذ حياة الكثير من المرضى والمصابين .
حيث نظمت لجنة حملة “بالدمآء نرويك يا وطن” حفلها السنوي في مجلس الطوية بمدينة العين بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة والمتطوعين. وتخلل الحفل إلقاء كلمات أشادت بهذه المبادرة وقصائد في حب الوطن وتقديم فقرات توعوية، إضافة إلى مشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية التي عزفت الأناشيد والمقطوعات والأهازيج الوطنية الرائعة، كما تم عرض فيديو عن مسيرة الاتحاد، وفي الختام كرم سعادة سالم راشد الساعدي وكيل وزارة شؤون الرئاسة (سابقاً) الجهات والشخصيات التي دعمت الحملة خلال مسيرتها.
وتحدث في المناسبة المستشار الدكتور علي أحمد الأنصاري صاحب فكرة مبادرة “بالدماء نرويك ياوطن”، مؤكداً أن الحملة انطلقت بجهود تطوعية من شباب الوطن في شهر يناير من العام الجاري، ولاقت تفاعلاً من الجهات والدوائر الحكومية والجمهور لتوفير عينات الدم للمرضى ودعم المخزون الاستراتيجي لبنوك الدم، وزيادة الوعي وزرع ثقافة التبرع بالدم، لافتاً إلى أن عدد المتبرعين كان كبيراً حيث أدت حملات التوعية لزيادة عدد المواطنين والمقيمين من المتبرعين، ما يبرز التزام المشاركين على التبرع بشكل مستمر لأكثر من مرة خلال شهور.
وأشار الأنصاري إلى أن حملة التبرع بالدم صاحبها محاضرات وندوات وفعاليات متنوعة من جهات حكومية ومؤسسات جامعية ضمن حملة توعوية المجتمع بأهمية التبرع بالدم وفوائده على الفرد والمجتمع.
وقدم الأنصاري الشكر إلى إدارة مجالس أبوظبي بديوان الرئاسة والجهات كافة التي استضافت المبادرة، وكذلك الدعم والتسهيلات من قبل هيئة الصحة وشركة “صحة” وخدمات بنك الدم أبوظبي لإنجاح هذه المبادرة الوطنية.
كما شكر د. الأنصاري شركة “تارجت الرياضية” على جهودها في دعم ورعاية مبادرة “بالدمآء نرويك يا وطن “، وتحفيز الشباب على ممارسة الرياضة بشتى أنواعها وتشجيعهم على التبرع بالدم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى