أخبار عربية ودولية

سياسية ألمانية: قرار سحب القوات من مالي فشل للسياسة الأوروبية

برلين – د ب أ

صرحت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني (البوندستاغ)، بأنها ترى في سحب قوات الجيش الألماني من مالي فشلاً للسياسة الأوروبية.

وقالت أجنيسكا بروجر لشبكة التحرير الصحفي في ألمانيا، في تصريحات نشرت اليوم الخميس: “للأسف، فشلت الحكومات الأوروبية مجدداً في صياغة سياسة خارجية مشتركة”.

وأضافت “وبدلاً من ذلك، غادرت مجموعة من شركائنا المهمة بشكل سريع للغاية في إطار إجراء أحادي الجانب، دون تحرك حقيقي استراتيجي مشترك، يجب ألا تتكرر مثل هذه الأخطاء”.
وشددت بروجر على ضرورة أن يكون هناك التزام طويل المدى في منطقة الساحل، وأن يكون هناك إجماع على ذلك، يذكر أن فرنسا وبريطانيا والدنمارك كانت أعلنت سحب قواتها من مالي، قبل ألمانيا.
وانتهى اجتماع لكبار الساسة في الحكومة الألمانية برئاسة المستشار أولاف شولتس، مساء أول أمس الثلاثاء، إلى قرار بسحب القوات الألمانية المشاركة في “بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي” (مينوسما)، بحلول مايو(أيار) 2024، على أقصى تقدير.
ويشارك الجيش الألماني في الوقت الراهن بنحو 1200 جندي في “مينوسما”، والتي تعد حالياً أكبر مهمة خارجية للجيش، وجاء قرار الانسحاب بعد خلاف طويل مع النظام العسكري في مالي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى