أخبار رئيسيةمال وأعمال

“الإحصاء والتنمية المجتمعية” تطلق “وثيقة الشارقة” خلال “منتدى السياحة والسفر 2022”

أطلقت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة، اليوم خلال مشاركتها في الدورة التاسعة من “منتدى الشارقة الدولي للسياحة والسفر”، “وثيقة الشارقة”، في شكل كتيب مقسم إلى 3 أجزاء، “إمارتنا”، و”مجتمعنا”، و”مدينتنا”، والذي يمثل ملفاً تعريفياً شاملاً حول إمارة الشارقة، حيث خصصت الدائرة جناحاً خاصاً في المنتدى لتعريف الزوار بمشروع “تعداد الشارقة 2022” وأهميته في تعزيز البنى الاقتصادية والتنموية في الإمارة، وتوعية الجمهور بضرورة التعاون مع مندوبي الدائرة لإنجاح عملية التعداد، بما يعود بالمنفعة على مختلف قطاعات المجتمع.
وتهدف “وثيقة الشارقة” إلى توفير خلاصة معرفية وتثقيفية شاملة حول الإمارة، يتعرف من خلالها الجمهور على الخصائص السكانية في الإمارة، وتقسيماتها الإدارية، وعمرانها، وثقافتها، ومعالمها السياحية والحالة التعليمية والصحية والبيئية، وما تتميز به من متانة اقتصاد، وإسهام فاعل للقوى البشرية في عمليات التنمية التي تنتهجها تحت توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وحول مشاركة دائرة الإحصاء في المعرض، قال سالمين درويش، مدير إدارة الاتصال الحكومي والخدمات المساندة بدائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة.. ” لا يخفى مدى الارتباط الوثيق بين دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حيث تمثل المعلومات التي تصدرها الدائرة عنصراً من عناصر ريادة الشارقة في تعزيز بناها الاقتصادية، وخلق بيئة سياحية وتنموية تعتمد على البيانات الإحصائية في وضع سياسات وخطط التطوير المستمرة، والتي تعزز من مكانة الشارقة على خارطة المدن العالمية، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية مشاركتنا في منتدى الشارقة الدولي للسياحة والسفر كثمرة لذلك التعاون البناء لدعم جهود التنمية الشاملة التيتنتهجها الإمارة”.
وتبرز الوثيقة معالم النهضة الحضارية والمعمارية والفكرية التي تتميز بها الإمارة، ودورها الريادي العالمي على صعيد رعاية الفنون وتكريس قيم الثقافة الأصيلة. ما أثمر عن تتويجها بعدة ألقاب إقليمية وعالمية، ومكانة الشارقة كوجهة سياحية رائدة عالمياً، بما تتمتع به من فعاليات ثقافية واقتصادية وسياحية، وما تحفل به من مهرجانات ومعارض عالمية تستهدف مختلف القطاعات التنموية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى