أبوظبي تستضيف كأس السوبر السعودي لكرة القدم

تستضيف أبوظبي نسخة هذا العام من بطولة كأس السوبر السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل المقبل.
فقد فازت “حياكم في أبوظبي”، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بعطاء استضافة البطولة التي ستقام لأول مرة في دولة عربية خارج المملكة العربية السعودية.
وأعلن بيان صادر من الدائرة أن مباريات البطولة الثلاث تنطلق يوم 8 أبريل المقبل في تمام الساعة 9 مساءً (بتوقيت الإمارات) بمنافسة قوية بين نادي الاتحاد ونادي الوحدة على استاد آل نهيان، تليها مباراة بين نادي الهلال ونادي النصر على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت الإمارات) على أن يتواجه الفريقان الفائزان في 11 أبريل على استاد محمد بن زايد.
وتشهد المباريات مشاركة عدد من كبار نجوم الكرة العالمية من أبرزهم، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما، إلى جانب المواهب الكروية الأخرى مثل سالم الدوسري وعبد الرزاق حمد الله والذين سيسعون جميعاً للفوز بكأس البطولة مع فرقهم.
ومنذ انطلاقها لأول مرة عام 2013 استطاعت بطولة كأس السوبر التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ترسيخ حضورها كتجمع سنوي لنخبة أندية كرة القدم السعودية.
وانطلقت البطولة في بداية الأمر، بنظام مباراة تجمع بطلي الدوري والكأس إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023 لتشمل فريقين إضافيين وباتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.
وتمثل استضافة النسخة الحادية عشرة من كأس السوبر السعودي خطوة مهمة أخرى على طريق تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لاستضافة الفعاليات والمسابقات الرياضية المرموقة.

المصدر وكالة انباء الامارات

Exit mobile version