صحة وتغذية

للتخلص من الكرش سريعاً

واشنطن – وكالات

يمكن أن يكون فقدان الوزن أمراً صعباً، ولكن هناك طريقة واحدة بسيطة لتحقيق نتائج سريعة مشجعة. يقول الخبراء إن التخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها (الكرش) سيؤدي إلى شعور بالتحسن في غضون أيام قليلة.

وبحسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة “نيويورك بوست” New York Post، فإن هناك مشكلة واحدة فقط، تتلخص في أن تلك الطريقة البسيطة هي التوقف عن تناول نوع معين من الطعام الذي يدمنه الكثيرون، غالباً بدافع الضرورة، وذلك بسبب جداول العمل المزدحمة، التي لا تتيح غالبًا وقتًا لإعداد الوجبات في المنزل وتطبيق مبادئ حمية البحر الأبيض المتوسط.

انتصار ساحق في معركة الانتفاخ

وقالت لوسي جونز، أخصائية تغذية في المملكة المتحدة في تصريح لصحيفة “ديلي ستار” Daily Star البريطانية، إن تناول كميات أقل من “الكربوهيدرات المكررة” يمكن أن يوفر مساعدة كبيرة لتحقيق انتصار ساحق في معركة الانتفاخ، وهي حرب تستحق خوضها، مع الأخذ في الاعتبار الضرر الذي يمكن أن تسببه دهون المعدة في الأعضاء الداخلية، ناهيك عن الطريقة التي تتراكم بها الدهون في المعدة، ما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأكثر من ذلك.

السكر والكربوهيدرات المكررة

وأضافت جونز: “إن استهداف مناطق معينة من الجسم أمر صعب، ولكن هناك بعض الأدلة من دراسات مثل دراسة فراملينغهام للقلب، أن تناول كميات أقل من السكر والكربوهيدرات المكررة – واستبدالها بأطعمة الحبوب الكاملة – يمكن أن يساعد في تقليل المزيد من الدهون في البطن”.

“وقود الترهل”

وينصح أحد محترفي فقدان الوزن ببذل جهد لتقليل ما يصفه بـ”وقود الترهل”، وتناول البدائل الصحية، من أجل تحقيق نتائج مدهشة، خاصة في منطقة البطن الصعبة بشكل ملحوظ، حيث تتجمع الدهون بسهولة وتتراكم في كثير من الأحيان وتبقى لفترة أطول مما يرغب أي شخص، وهو ما يطلق عليه الكرش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى