صحة وتغذية

“الهلال الأحمر” تحتفل بيوم العلم

أبوظبي – وام/ احتفلت هيئة الهلال الأحمر بيوم العلم في مقر الأمانة العامة بأبو ظبي ومراكز الهيئة ومكاتبها على مستوى الدولة.

وتضمن برنامج الاحتفال السلام الوطني للإمارات والعديد من الفقرات الأخرى.

وشارك في رفع العلم بمقر الأمانة العامة سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس الإدارة وسعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام، بحضور نواب الأمين العام ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين والمتطوعين في الهيئة.

كما احتفلت مراكز الهيئة في كل من العين وبني ياس ومنطقة الظفرة ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة بيوم العلم، ونظمت العديد من الفعاليات التراثية والوطنية في هذا الصدد.

وفي تصريح بهذه المناسبة قال الدكتور حمدان المزروعي إن مسيرة الشعوب والدول تتأثر بأحداث كبرى وقرارات شجاعة تترك أثرها على حياة الناس، وهذه الأحداث يصنعها العظماء من القادة من أمثال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” والذين اختصوا بمناقب وتفردوا بمآثر دون الآخرين، ودائما ما تكون هذه الأحداث مناسبة للوقوف مع النفس واستخلاص العبر والدروس.

وقال المزروعي: الاحتفال بيوم العلم من المناسبات التي نعتز ونفخر بها، وهي ذكرى حبيبة للنفوس، تجسد مشاعر الوحدة، والحب للوطن، والتقدير لعلم الإمارات، والاستعداد للذود عنه، والحفاظ على المنجز الحضاري والإنساني للدولة.

وأضاف ” في مثل هذا اليوم نستذكر نهج قيادتنا الرشيدة، وأسلوبها المتفرد في الحكم والإدارة، من أجل مصلحة الوطن و المواطن، وخلال الأعوام الماضية لم تغفل عين القيادة عن هموم شعبها وطموحاته، ونذرت نفسها لتحقيق آماله في الحياة و العيش الكريم ، فكان لها ما أرادت تنمية ورخاء، ودولة عصرية جذبت الأنظار لبرامجها الإنسانية والتنموية و الاقتصادية و الاجتماعية و التعليمية و الصحية و الخدمية.

من جانبه قال الدكتور محمد عتيق الفلاحي ” في يوم العلم نجدد العهد والولاء والانتماء لوطن نفديه بالمهج والأرواح، ولقيادة رشيدة تسير بنا نحو العُلا، ونستذكر القادة المؤسسين طيب الله ثراهم، وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه”، ونعبر عن بالغ سعادتنا وفرحنا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوبنا جميعاً، والاعتزاز بهويتنا الوطنية وعلمنا الذي يعتبر رمزاً للوحدة الوطنية واتحاد القلوب، ومصدر فخر ورمز احترام الدولة، وترسيخاً لمعاني الحب والولاء للوطن، بما يؤكد عمق وتلاحم القيادة والشعب، وبما يؤشر إلى صلابة الولاء والانتماء”.

وأكد الفلاحي أن هيئة الهلال الأحمر، بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة، تستلهم العبر والدروس من المناسبات الوطنية، لتعزيز مجالات التضامن الوطني والمجتمعي، ودعم مسيرتها الإنسانية والتنموية، لتحقيق أكبر قدر من التوسع والانتشار في البرامج والمشاريع محليا وخارجيا.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر تعزز على أرض الواقع مضامين الوحدة ومعانيها السامية من خلال تحركاتها الإنسانية على الساحة المحلية وانتشارها عبر مراكزها التي غطت جميع إمارات الدولة دون استثناء.

وام/زكريا محيي الدين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى