أخبار الوطن

جامعة دبي تنظم النسخة الرابعة من فعالية “دبي تتكلم”

دبي-الوحدة:
نظمت جامعة دبي بمقرها في المدينة الأكاديمية النسخة الرابعة من فعالية “دبي تتكلم” وتناولت موضوعات الاستدامة وريادة الأعمال، واستضافت الجامعة خلالها معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والذي شغل سابقا منصبي وزير التغير المناخي والبيئة ووزير تطوير البنية التحتية، وأنس بوخش المؤثر وصانع المحتوى الإعلامي ورائد الأعمال الإماراتي المؤسس المشارك لنادي أهداف الرياضي والمؤسس لعدة شركات أخرى.
وأعرب سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي عن حرص الجامعة على تنظيم واستضافة هذه الفعاليات التثقيفية الهادفة والتي تأتي في إطار حرصها على جودة التعليم وتطويره، مشيرا إلى أن الموضوعات التي تم طرحها تأتي في إطار حرص الجامعة على تطبيق أعلى معايير الاستدامة وأهمية موضوع الاستدامة وجهود القيادة السياسية الرشيدة في هذا المجال، وأهمية تشجيع ريادة الأعمال والابتكار وهي محاور أساسية في خطط الجامعة واستراتيجيتها الحالية والمستقبلية.
وتناول معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أهمية الاستدامة والتي تمثل حجر الزاوية في جميع خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وجهود الدولة في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وأهمية تسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر والمستدام والاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة.
كما تناول أهمية الاهتمام بالبيئة والخطوات الضرورية للحفاظ على البيئة والاستدامة، وأن تكون هذه الخطوات على أسس علمية وأن يكون البحث عن مصادر طاقة نظيفة فعليا، وأن تكون هذه المصادر نظيفة حقا وقائمة على أسس الاستدامة الحقيقية وعدم الخلط بين الطاقة النظيفة وغير النظيفة.
وقال إن العمل من أجل البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي، يمثل نهجا ترافق مع تأسيس وقيام دولة الإمارات على يد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد ومسيرتها التنموية على مدار العقود الخمس الماضية.

وقال إن ترشيد استهلاك الطاقة يعد احد اهم المحاور التي تسهم في ترسيخ عوامل الاستدامة الثلاثة وهي المجتمع والبيئة والاقتصاد فلا يقتصر دور ترشيد استخدام الطاقة على المحور الاقتصادي فحسب بل يشمل المحور البيئي أيضا.

وعرض أنس بوخش المؤثر وصانع المحتوى الإعلامي ورائد الأعمال الإماراتي مشوار نجاحه كمؤثر ومقدم برنامج متميز في وسائل التواصل الاجتماعي وصانع محتوى إعلامي ورائد أعمال.
وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الفعالية، وشجع الشباب الشغوفين في صناعة المحتوى، على اغتنام الفرصة التي تقدمها الإمارات لاحتضان المواهب الشابة.
وأكد أن الإمارات تسعى دائماً لاحتضان الموهوبين، وتشجيعهم ودعمهم في شتى المجالات، وتوجه بالتمنيات لإعطاء الفرص لطاقات شبابية جديدة، كي توجد وتظهر إبداعها.
حضر الفعالية سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي والدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وعمداء الكليات وعدد من المسؤولين واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة وقدم لها هيثم المعيني مدير إدارة شؤون الطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى