مرئيات

حكايات تحت شجرة الغاف ..فعالية رمضانية في مسرح ربع قرن

الشارقة-الوحدة:
في إطار إحياء الروح الرمضانية على خشبة المسرح واحتفاءً بالشهر الفضيل، تستعد مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين لإطلاق فعالية “حكايات تحت شجرة الغاف”، ابتداءً من تاريخ 11 مارس وطيلة أيام شهر رمضان المبارك، من الساعة 9:30 مساءً حتى منتصف الليل، في مركز ربع قرن للمسرح وفنون العرض في سيتي سنتر الزاهية. والدعوة مفتوحة للجميع لحضور الفعالية والاستمتاع بكافة الأنشطة المسرحية.

تتضمن الفعالية جلسات الحكواتي التي تركز على السرد القصصي بهدف تعريف الحضور بأشكال المسرح وفنون العرض المتنوعة، كما سيتم سرد بعض من الحكايات الشعبية التي تسعى لغرس القيّم والصفات الحسنة والتعزيز من معرفة الزوار وإثراء معلوماتهم في التراث والتاريخ والفنون. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الفعالية ورش عمل فنية ومجموعة من الورش الكتابية لصقل مهارة الكتابة الإبداعية لدى المشاركين.

كما ستتيح الفعالية للزوار فرصة المشاركة في مسابقات رمضانية يومية وكذلك مسابقات أسبوعية مثل تلخيص القصص التي تصاحبها الجلسات النقاشية مع أولياء الأمور التي من خلالها سيتم تبادل الخبرات والتطرق إلى تأثير المسرح في تطوير مهارات وقدرات الأطفال والشباب.

وسيكون للزوار فرصة الاستمتاع بالعروض المسرحية من أداء منتسبي ربع قرن للمسرح وفنون العرض والتي كان لها مشاركات خارجية مختلفة كمسرحية طائر الحكايات ومسرحية فوق الأرض تحت السماء ومسرحية وجوه ومسرحية محطة انتظار والتي حازت بجائزة أفضل ممثل رئيسي ثانِ في مهرجان الدن الدولي في سلطنة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى