فارس منتخب الحواجز: البطولات الأوروبية محطة مهمة للاستعداد للأولمبياد

أكد عمر المرزوقي فارس منتخب قفز الحواجز أن معسكر الإعداد الحالي للمنتخب في إيطاليا والذي يتضمن المشاركة في بطولات أوروبية يعد محطة مهمة تعزز فرص الاستعداد الشامل ضمن خطة البرنامج المتدرج للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.
ويخوض منتخب الإمارات لقفز الحواجز مرحلة مهمة من الإعداد قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بمعسكر الإعداد الحالي في إيطاليا، والذي يتضمن المشاركة في بطولات أوروبية ضمن فئتي الثلاث والخمس نجوم.
وتنطلق أول بطولة للمنتخب بإيطاليا في 21 مارس الحالي لفئة 3 نجوم في مدينة ميلان بمشاركة فارسين، لتأهيل الخيل للأولمبياد، كما تقام بطولة أخرى فئة ثلاث نجوم في أبريل، ثم بطولة كأس الأمم فئة خمس نجوم في مايو المقبل.
وأوضح المرزوقي المتوج بالمركز الأول في بطولة الشارقة لكأس الأمم من فئة الأربع نجوم على حواجز بلغ ارتفاعها 155 سم، على صهوة الجواد “إنجوي دو لا مور” (10 سنوات)، أن فرسان المنتخب حققوا العديد من المكتسبات المهمة في البطولات الدولية الماضية في دولة الإمارات، من أهمها الاحتكاك مع نخبة الفرسان حول العالم، ورفع قدراتهم التنافسية، خاصة بطولة رئيس الدولة ودوري لونجين للأمم، بتواجد أفضل 9 منتخبات حول العالم.
وأضاف:” نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، على دعمها المستمر للمنتخب، وتوفير جميع المتطلبات التي هيأت لنا الظروف الملائمة للاستعداد والمشاركة في البطولات محلياً وخارجياً، وتحقيق الإنجازات المشرفة لدولة الإمارات”.

المصدر وكالة انباء الامارات

Exit mobile version