الوحدة الرياضي

منافسات الجوجيتسو في دورة ند الشبا تنطلق الأحد

أبوظبي؛الوحدة:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، عن إطلاق منافسات بطولة الجوجيتسو في إطار النسخة الحادية عشرة من دورة ند الشبا الرياضية في مجمع ند الشبا الرياضي بدبي يومي 17 و18 مارس الجاري.
وينظم مجلس دبي الرياضي دورة ند الشبا الرياضية سنوياً منذ عام 2013، حيث لاقت إقبالاً كبيراً بما جعلها ترسخ موقعها كواحدة من أكبر الفعاليات الرياضية التي تقام خلال شهر رمضان المبارك. كما عمدت اللجنة المنظمة للبطولة هذا العام إلى تمديد منافسات الجوجيتسو لتقام على مدار يومين.
وتُقام البطولة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وتوفر للرياضيين من مختلف الأندية والأكاديميات فرصة لاستعراض مهاراتهم والتنافس على الفوز ضمن ثلاث فئات عمرية؛ تشمل الناشئين والكبار والأساتذة. ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة أكثر من 400 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء الدولة، ما يوفر فرصة لعشاق هذه الرياضة لمشاهدة نزالات حافلة بالحماس والتشويق.
ويمكن للرياضيين المشاركة ضمن عدة فئات، وهي لفئة الرجال، الناشئين للحزامين الأزرق والبنفسجي، والكبار للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، والأساتذة للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، و لفئة السيدات، الناشئات للحزامين الأزرق والبنفسجي، والكبار للأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود.
وتقام منافسات فئتي الناشئين والأساتذة في اليوم الأول من البطولة، تليها المنافسات المرتقبة لفئة الكبار في اليوم الثاني.
ويقول مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تطورت دورة ند الشبا الرياضية لتصبح اليوم إحدى أبرز الفعاليات الرياضية في دولة الإمارات، وتستقطب مجموعة كبيرة من الرياضيين من مختلف أنحاء الدولة. وفي نسخة هذا العام، أولت البطولة اهتماماً أكبر برياضة الجوجيتسو وخصصت لها يوماً إضافياً، ما يؤكد على الشعبية المتنامية لهذه الرياضة في المجتمع الإماراتي”
ويضيف: “نظراً للإقبال الكبير على المشاركة في منافسات الجوجيتسو، تعيّن علينا إغلاق باب التسجيل قبل التاريخ المحدد. ولم يكن هذا الإقبال مفاجئاً، حيث توفر البطولة منصة فريدة تتيح للرياضيين تنمية مهاراتهم وخوض منافسات مع مجموعة من نخبة الرياضيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى