الوحدة الرياضي

 زايد بن خليفة بن سلطان يتوّج الفائزين بكأس رئيس الدولة للجوجيتسو

الوحدة يحلّق بلقب الرجال وبني ياس بطلاُ للسيدات والعين يحقّق البرونزية 

 أبوظبي- معن تركاوي :
في سهرة مميزة من ليالي رمضان الجميلة وحضور جماهيري كبير شهد سعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى دولة قطر نهائي كأس رئيس الدولة للجوجيتسو وتوّج الفائزين، في فئة الكبار للرجال والسيدات، وذلك في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي مساء السبت.
 وشارك في تتويج الفائزين سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، وعدد من مسؤولي الأندية المشاركة وممثلين عن الرعاة والشركاء الإستراتيجيين للاتحاد.
ونجح نادي الوحدة في الفوز بلقب فئة الرجال متفوقا على نادي بني ياس الذي حلّ وصيفاً، بينما جاء العين ثالثاً، أما في منافسة فئة السيدات فقد تصدر بني ياس المنافسة وحصل على المركز الأول، فيما حلّ الوحدة في المركز الثاني وجاء العين ثالثاً.
وتميزت نزالات بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو بالكثير من التنافسية والندية بين الأندية، ويعود السبب في ذلك إلى قوة النزالات كعنصر أساسي في تحديد مسار حامل اللقب. حيث يتطلب تحقيق اللقب في هذه البطولة جهدًا جماعيًا لا يقل أهمية عن المهارة الفردية. فعلى الرغم من أهمية الأداء الفردي على صعيد التقنيات والمهارة والقدرة البدنية، إلا أن الفوز يتطلب أيضًا تنسيقًا وتعاونًا نموذجيا بين أفراد الفريق.
ويفرض نظام البطولة على الأندية الطامحة إلى اعتلاء منصة التتويج التفوق على جميع الأندية المنافسة، وتحقيق أكبر عدد من الانتصارات في النزالات بين اللاعبين. لذا تعين على جميع اللاعبين أن يكونوا في أتم الجاهزية في كل جولة مع الحفاظ على التركيز التام حتى اللحظات الأخيرة من النزالات.
وقال سعادة عبيد مفتاح المحرزي، رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية:” سعادتنا لا توصف بتحقيق اللقب في فئة الرجال، خصوصا أننا ننتظر هذه اللحظة منذ أربعة أعوام. لقد اجتهد أبناؤنا وبناتنا اليوم ونالوا نصيبهم بكل جدارة واستحقاق من منصة التتويج. نهدي هذا الانتصار الكبير إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة الرياضي الثقافي أكبر الداعمين لنا، وإلى كل المسؤولين في الإدارة والجماهير الوفية.”
الكثيري يشكر القيادة الرشيدة
من جانبه أعرب سعادة سالم نايف الكثيري نائب رئيس شركة الألعاب الرياضية، المدير التنفيذي لنادي بني ياس الرياضي عن سعادته بالإنجاز الذي حققه أبطال النادي في النسخة الحالية، حيث تمكنت سيدات نادي بني ياس من الحفاظ على لقب البطولة الغالية، فيما حلّ فريق الرجال وصيفا، بعد هيمنته على اللقب لأربعة أعوام متتالية، لافتا إلى أن اهتمام القيادة الرشيدة ودعم رئاسة النادي مهدت لهذه النجاحات”.
وتقدم الكثيري بالتهنئة إلى سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي، وإلى أعضاء مجلس الإدارة على هذه الإنجازات الفريدة للنادي في ساحات الجوجيتسو منوها بدور الإدارة العليا في تهيئة أفضل الظروف لمختلف الألعاب بما يحقق الإنجازات ويرعى الكفاءات والمواهب القادرة على صون مكتسبات النادي”.
من جانبه أعرب لاعب نادي الوحدة عمر السويدي عن سعادته البالغة بإنجاز ناديه الفائز بكأس رئيس الدولة للجوجيتسو لفئة الرجال بعد طول انتظار، ورفعه لكأس البطولة الغالي على منصة التتويج بين زملائه، واصفا اللحظة بأنها من أسعد اللحظات في مسيرته الرياضية”.
وقالت بلقيس الهاشمي الفائزة مع نادي بني ياس في فئة السيدات والتي ساهمت في محافظة النادي على لقبه: ” كأس رئيس الدولة للجوجيتسو أغلى بطولة على قلبي، والفوز بها بمثابة وسام على صدورنا يبقى للأبد. لقد كان النزال النهائي من أروع النزالات التي خضتها في الأعوام الأخيرة أمام زميلتي في المنتخب عائشة الشامسي التي صعّبت عليّ المهمة نظرا لما تتمتع به من موهبة كبيرة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى