الوحدة الرياضي

شباب يبني عليهم بينتو مستقبل المنتخب الإماراتي

اختار الجهاز الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي باولو بينتو، 26 لاعبا لدخول معسكر داخلي بأبوظبي، استعدادا لمواجهتي اليمن في 21 و26 مارس/آذار الجاري، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
واعتمد بينتو، في اختياراته على نفس قائمة الإمارات في كأس آسيا الأخيرة بقطر، باستثناء تغييرات طفيفة باستدعاء 3 لاعبين جدد، وهم حازم محمد، زايد العامري وعصام فائز، واستبعاد الرباعي عبد الرحمن صالح، عبد الله رمضان، علي مبخوت، والحارس حسن حمزة.
ويحاول المدرب البرتغالي، تجديد الدماء بالاستعانة بمجموعة من 5 لاعبين من الشباب لبناء مستقبل المنتخب الإماراتي، ومنهم من أثبت جدارته الدولية بالفعل مثل سلطان عامر، ومنهم من ينتظر الفرصة، مثل فائز وحازم وزايد، والحارس خالد توحيد.

سلطان عادل

يعتبر سلطان عادل (19 عاما)، واحدا من أصغر لاعبي المنتخب الإماراتي، وأثبت كفاءته كمهاجم، بعدما شارك في مباراتين مع “الأبيض” أمام هونج كونج وفلسطين في كأس آسيا، وسجل هدفا في كل مباراة، قبل أن يتعرض للإصابة ويغيب حتى نهاية البطولة.
ورغم أن اللاعب لم يسجل سوى هدفا واحدا في 13 مباراة لعبها مع فريقه اتحاد كلباء في دوري أدنوك للمحترفين، إلا أنه يعد مستقبل الخط الأمامي للكرة الإماراتية بعد سنوات اعتمد فيها “الأبيض” على علي مبخوت، والذي يغيب عن تشكيلته الحالية دون أسباب واضحة.

حازم محمد

يلعب حازم محمد عباس (19 عاما)، في صفوف العين، وهو أحد المواهب التي تبحث عن فرصة دولية، ليدعم إصرار بينتو، الدائم على استدعائه رغم ما يتعرض له من انتقاد بسبب هذا القرار، لعدم اعتماد العين بشكل رئيسي على اللاعب، مع التأكيد على موهبته.
ولم يشارك حازم، مع العين سوى 90 دقيقة موزعة على 5 مباريات، ولم يسجل أي أهداف، بالإضافة للمشاركة في 688 دقيقة موزعة على 8 مباريات، وتسجيل هدفين، في دوري المحترفين تحت 21 سنة، ويؤكد البعض على أن اللاعب يحتاج إلى المزيد من الصقل قبل انضمامه إلى صفوف المنتخب.

عصام فائز

تم منح الجنسية الإماراتية في أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى المغربي عصام فائز (24 عاما)، لاعب وسط عجمان، ليتم ضمه إلى القائمة الحالية للمنتخب للمرة الأولى، بعدما أكمل شروط لوائح الاتحاد الدولي للكرة.
ويحاول فائز، إثبات جدارته بالدفاع عن شعار المنتخب الإماراتي، بعدما قدم مستويات جيدة مع ناديه عجمان الذي انضم إليه في 2019، وذلك من خلال 879 دقيقة موزعة على 10 مباريات بدوري هذا الموسم، وسجل خلالها هدفا وحيدا.

زايد العامري

يتعرض بينتو، للانتقاد أيضا، بعدما ضم زايد العامري (27 عاما)، مهاجم الجزيرة، على حساب علي مبخوت، الهداف التاريخي للدوري الإماراتي، رغم أن زايد لم يشارك سوى في 38 دقيقة فقط في 4 مباريات مع الجزيرة، ولم يسجل أي أهداف.
ولا يشفع للعامري، إمكانياته الجيدة التي سيكون مطالبا بإثباتها مع المنتخب للرد على منتقدي اختياره، استنادا على إحصائية رقمية لمشواره الاحترافي مع الجزيرة منذ موسم 2017-2018، والذي شارك خلاله في 4325 دقيقة موزعة على 99 مباراة، ولكنه لم يسجل سوى 12 هدفا فقط.

خالد توحيد

يعد خالد توحيد (20 عاما)، حارس الشارقة، من الأسماء التي تعرض بسببها بينتو للانتقاد، إذ لم يشارك في أي مباراة رسمية مع فريقه في دوري المحترفين، واقتصر ظهوره على 10 مباريات في دوري الرديف، ولكن يرى مدرب المنتخب إنه لاعب يبنى عليه مستقبل حراسة المرمى في المنتخب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى