أخبار عربية ودولية

ترحيب من الجامعة العربية والبرلمان العربي بالاتفاق السياسي الإطاري في السودان

القاهرة-وام:
رحب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بالتوقيع يوم الاثنين على الاتفاق السياسى الإطارى في السودان الذي يتضمن توافقاً حول عدد من هياكل السلطة الانتقالية كخطوة نحو تحقيق الوفاق الوطنى السودانى المنشود، مؤكداً التزام الجامعة الكامل بدعم كافة الجهود الوطنية التي تحقق تطلعات الشعب السودانى في إرساء قيم الدولة الحديثة والرشيدة، وتحقيق الاستقرار.

وقال أبو الغيط -في بيان اصدره اليوم- إن هذا الاتفاق يعد انجازاً مهما على طريق العبور بالبلاد من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الاستقرار السياسى والاقتصادي.
ودعا المجتمع الدولى إلى تقديم الدعم اللازم للسودان، بما في ذلك استئناف مؤسسات التمويل الدولية برامجها الإنمائية المختلفة في البلاد.

على صعيد متصل رحب البرلمان العربي ، يوم الاثنين بالتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري بشأن الفترة الانتقالية في جمهورية السودان، مؤكدا أن هذا الاتفاق يعد خطوة هامة ومحورية لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان ونحو تحقيق الأمن والاستقرار بها.

وأعرب البرلمان العربي -في بيان اصدره يوم الاثنين -عن دعمه الكامل للاتفاق بما يعزز من دور السودان الداعم للسلام والاستقرار في المنطقة والقارة الأفريقية واستعادة دوره الهام في منظومة العمل العربي الإفريقي المشترك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى