أخبار الوطن

البلدية تزرع 10 آلاف شجرة مزهرة ومثمرة بالطرق الرئيسية في جزيرة أبوظبي

- بلدية مدينة أبوظبي أنجزت زراعة 5 آلاف شجرة تمثل 50% من الخطة المستهدفة

أبوظبي-الوحدة:
انطلاقاً من حرصها على زيادة الرقعة الزراعية وتعزيزاً لأصول التجميل الطبيعي، تعمل بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية المدينة، على زراعة 10 آلاف من الأشجار المزهرة والمثمرة في الجزر الوسطية وأطراف الطرق الرئيسية داخل جزيرة أبوظبي.
وتعمل البلدية على زراعة آلاف الأشجار المزهرة والمثمرة ضمن نطاق الأعمال بهدف زيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة أبوظبي، بالإضافة إلى زراعة أماكن الأشجار التي تم نقلها إلى مناطق أخرى مناسبة حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق في المدينة.
وأفادت بلدية مدينة أبوظبي أنه تم الانتهاء حالياً من زراعة 5,000 شجرة مزهرة ومثمرة، تمثل 50% من الخطة المستهدفة، مشيرة إلى أنه من المقرر الانتهاء من زراعة باقي الأشجار وتغطية كافة الشوارع الرئيسية داخل جزيرة أبوظبي خلال العام 2023.
وأوضحت البلدية أنه تمت زراعة الأشجار وفقاً للمخطط العام للخريطة اللونية التي تحدد أنواع وألوان الأشجار المثمرة والمزهرة لتحديد وتوحيد الهوية اللونية لكل شارع، حيث تضمن نطاق الأعمال زراعة العديد من أنواع الأشجار المزهرة كأشجار البونسيانا، وأشجار الياسمين، وكذلك الأشجار المثمرة مثل المانجو والليمون، بالإضافة إلى زراعة مغطيات تربة وشجيرات زينة من نوع رويليا، وديليا، وسيسيفيوم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى