مال وأعمال

مصرف الشارقة الإسلامي يطلق خدمة «مرابحة السلع»

الشارقة ـ (وام):

أطلق مصرف الشارقة الإسلامي خدمة “مرابحة السلع” – إحدى حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية – بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة. ويتيح المنتج الجديد لعملاء المصرف من الشركات والأفراد الاستفادة من منصة ” ترايدفلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة لإجراء معاملات المرابحة بالسلع. تم إطلاق المنتج الجديد عقب توقيع اتفاقية الشراكة بين الجانبين خلال حفل أقيم في مبنى المقر الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي بحضور سعادة محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي وسعادة أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة بحضور أحمد سعد نائب الرئيس التنفيذي بمصرف الشارقة الإسلامي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين. و”مرابحة السلع” هي نوع من البيع الذي يذكر فيه البائع صراحة تكلفة السلعة المباعة التي يبيعها للمشتري بإضافة بعض الأرباح عليها وبالتالي فهي بيع سلعة على أساس نقدي فوري أو سعر مؤجل.

وتوفر منصة “ترايد فلو” التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة حلا لتجارة السلع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال حلول متقدمة وعبر المنصة الإلكترونية. وقال سعادة محمد عبد الله إن المصرف يعمل بشكل مستمر على تطوير خدماته المقدمة للأفراد والشركات على حد سواء وهذا التعاون سيمكن المصرف من تعزيز جودة خدماته المصرفية من خلال تقليل الوقت اللازم لتنفيذ معاملات المرابحة بمقدار النصف والمرابحة هي البديل المفضل للتمويل قصير الأجل حيث توفر خيارات تمويل مرنة تلبي متطلبات العملاء. من جانبه قال أحمد بن سليم ” يسعدنا انضمام بنك الشارقة الإسلامي إلى عضوية منصة ترايدفلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة من خلال منصتنا المبتكرة والشفافة والمنظمة نزيل الحواجز أمام التجارة ونمكّن الكيانات من تسجيل حيازة ملكية السلع المخزّنة في دولة الإمارات”.

وأضاف سيواصل المركز العمل مع شركائه لتطوير منتجاته المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتعزيز مكانة دبي المتنامية كعاصمة للتمويل الإسلامي في العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى