الوصل والعين وشباب الأهلي الأجدر بقمة الدوري

ثلاثي القمة في دوري أدنوك للمحترفين، الوصل والعين وشباب الأهلي، تميزوا بالعديد من الأرقام المؤكدة لأحقيتهم في التنافس القوي على لقب المسابقة في الموسم الحالي، والمتبقي منها 10 جولات.
برهنت أرقام ثلاثي القمة بعد مرور 16 جولة، على قوة الدوري الإماراتي، الذي يتصدره الوصل برصيد 42 نقطة، وفي الوقت نفسه، يتشارك مع العين، أقوى قوة هجومية بتسجيل كل منهما 40 هدفا، من إجمالي 368 هدفا تم تسجيلها في 108 مباريات.
ويتفوق العين صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة، في معدل التسجيل بنسبة 2.6 هدف في المباراة الواحدة، للعبه مباراة أقل من الوصل البالغ معدل تسجيله 2.5 هدف، ولدى العين مباراة من الجولة 13 أمام الجزيرة، ستقام يوم 11 أبريل/نيسان المقبل.
فيما يبلغ معدل التسجيل 3.41 أهداف في المباراة الواحدة في الدوري الإماراتي حتى نهاية الجولة 16، وخرجت 43 مباراة بشباك نظيفة، وشهدت مباريات المسابقة 2893 تسديدة، ومنها 1022 تسديدة على المرمى.
ويتصدر العين لائحة الأعلى تسديدا بين أندية المسابقة برصيد 294 تسديدة، ومنها 103 تسديدات على المرمى، كما أن العين، الأكثر تسجيلا للأهداف من داخل منطقة الجزاء برصيد 35 هدفا.
ويبقى الوصل، الوحيد في الدوري دون أي خسارة، وهو أيضا، أكثر الأندية حفاظا على شباكه نظيفة، وذلك في 6 مباريات.
أما شباب الأهلي، صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة، فهو صاحب أقوى دفاعا باستقباله 15 هدفا، والأكثر تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء برصيد 8 أهداف.
ويتساوى كل من الوصل وشباب الأهلي والوحدة والشارقة، بتسجيل الأهداف الرأسية برصيد 6 أهداف في النسخة الحالية من الدوري الإماراتي، بينما يتفوق الوحدة في الحصول على 6 من 38 ركلة جزاء احتسبت في المسابقة.
وشهدت مباريات الدوري الإماراتي حتى الآن 88717 تمريرة، ويتصدر الجزيرة قائمة الأعلى تمريرا برصيد 8387 تمريرة، على الرغم أن الفريق يحتل المركز السابع برصيد 21 نقطة، بفارق 21 نقطة عن الوصل المتصدر. بالعديد من الأرقام المؤكدة لأحقيتهم في التنافس القوي على لقب المسابقة في الموسم الحالي، والمتبقي منها 10 جولات.

Exit mobile version