إسلامية الشارقة” تنظم أكثر من 11 ألف درس ومحاضرة خلال الأسبوع الأول من رمضان

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة عن تنظيم 11110 دروس ومحاضرات في الأسبوع الأول من شهر رمضان في مساجد الإمارة، و32 محاضرة في المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية، و14 درسا ومحاضرة افتراضية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

واستقبل مركز الإفتاء في الدائرة ما يزيد على 900 فتوى واستفسار شرعي من الجمهور عبر الرقم المجاني 8001441، كما نظمت الدائرة أمسية رمضانية للنساء، وذلك ضمن برنامجها الرمضاني الحافل بالعديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات الوعظية والتوعوية المتنوعة التي تسهم في رفع الوعي الديني لدى فئات وشرائح المجتمع بجالياته المختلفة، وتوفر لهم الأجواء الإيمانية، وتلبي احتياجاتهم في الشهر الفضيل.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، إن الدائرة أعدت البرنامج الرمضاني ليشمل جميع مدن الإمارة ويناسب كافة فئات وشرائح المجتمع بجالياته المختلفة؛ نظراً لمكانة شهر رمضان المبارك في قلوب المسلمين، وانطلاقاً من رسالتها السامية التي تتولاها في الإمارة لتعزيز الثقافة الإسلامية والوعي الديني لدى أفراد المجتمع.

وتركزت الدروس والمحاضرات حول توعية الجمهور بمختلف شرائحه، بأحكام الشهر الفضيل وأهم المسائل المتعلقة بفقه الصيام وما يواجه المسلم في يومه، عبر الدروس اليومية من خلال الكتاب الذي أصدرته الدائرة بعنوان “الدرر البهية في الدروس الرمضانية”.

كما تضمنت دروساً في تفسير القرآن الكريم وشرح معاني مفرداته وتوضيح ما دلت عليه من أحكام ولطائف وتوجيهات، إضافة إلى المحاضرات التوعوية التي نظمتها الدائرة لحث الجمهور على المساهمة في العمل الخيري وبيان فضل الصدقة وثوابها العظيم، وأهمية التكافل والتضامن بين فئات المجتمع، والتسابق في الأعمال الخيرية طلباً للأجر العظيم من المولى تعالى.

وانطلاقا من رسالتها السامية في المجتمع وتزويد شرائحه كافة بالمعرفة وتثقيفهم دينياً؛ خصصت الدائرة عدداً من المساجد للجاليات غير العربية، حيث تنظم فيها هذه الدروس والخواطر خلال الشهر الفضيل، باللغات الإنجليزية، والأردية، والماليبارية.

كما تقوم الدائرة ببث ونشر العديد من الفوائد والخواطر والمقاطع المرئية والنصية المتعلقة بالشهر الفضيل، عبر خدمة الواتساب، ومنصاتها على الإنستغرام، وإكس، وذلك نظراً لأهمية منصات وشبكات التواصل الاجتماعي واتساع جمهورها وروادها؛ تحقيقاً لرسالتها السامية في توعية جميع شرائح المجتمع خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

Exit mobile version