أخبار رئيسية

توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع الشارقة للبحوث و”ماكس بايت تكنولوجي”

 أعلن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن تعاونه مع “ماكس بايت تكنولوجي” (Maxbyte)، الشركة الهندية الرائدة في مجال التصنيع والتحول الرقمي في دولة الإمارات ومقرها أبوظبي، لإنشاء مركز التميز الصناعي Industry X.0 في المجمع، ليكون الرائد في مجال تطوير الصناعة وتعزيز التنمية الصناعية المتقدمة في المنطقة وتبني أحدث حلول الثورة الصناعية الرابعة.

جاء الإعلان، خلال حفل توقيع مذكرة تعاون بين الطرفين، في مقر مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، حيث وقع المذكرة سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ورامشانكار سي اس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماكس بايت تكنولوجي .

وتركز “ماكس بايت” على حلول الرقمنة الصناعية والروبوتة وإزالة الكربون لتعزيز الإنتاجية والمرونة والكفاءة والنمو داخل القطاع الصناعي.

وأعرب المحمودي عن سعادته بالاعلان عن هذه الشراكة الجديدة مع شركة ماكس بايت؛ وقال : اختارت ماكس بايت الشارقة مقرا إقليميا لها، ليوفر مركز التميز الصناعي Industry X.0 حلولا للقطاع الصناعي وخاصة الصناعات المتقدمة في مجالات الصحة والاستدامة، مشيرا إلى أن المركز سيكون بمثابة منصة لتلاقي القطاع الأكاديمي مع القطاع الصناعي من خلال مركز الأبحاث والصناعات المتقدمة لماكس بايت في المجمع.

وقال : إن صناعة القرن X.0 تجتاح القطاع الصناعي على مستوى العالم، وتكشف عن إمكانيات لم يكن من الممكن تصورها قبل بضع سنوات، وستكون المعايير العالية لبرنامج ماكس بايت متاحة في مركز التميز، مما يوفر للشركات الإقليمية خدمات فريدة لتوسيع نطاق أعمالها.

وأوضح المحمودي أن الشارقة تتميز ببنية صناعية متقدمة وبيئة حاضنة للنسبة الأكبر من القطاع الصناعي في الدولة، مشيرا إلى أن إنشاء هذا المركز لماكس بايت في الشارقة، يأتي لتعزيز التزامنا بتحقيق التحول الرقمي في القطاع الصناعي، وفقًا لبرنامج التحول التكنولوجي في الدولة وزيادة الإنتاجية وخلق وظائف متخصصة عالية المهارة، وتعزيز موقع الشارقة كمركز إقليمي للصناعات المستقبلية من خلال تسريع اعتماد حلول وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة المتطورة، وتعتبر مثل هذه الشراكات مع القطاع الخاص بمثابة مسرعات رئيسية لدعم الابتكار في صناعة المستقبل.

من جانبه عبر رامشانكار سي اس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماكس بايت تكنولوجي عن سعادته بإنشاء مركز التميز المتقدم للصناعة X.0 في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار والذي يعد بمثابة مركز ابتكار دايناميكي في المنطقة، سيتوجه إليه المصنعون المبتكرون لصياغة مستقبلهم من خلال تأهيل وتطوير كوادر بشرية جاهزة للمستقبل تتمتع بمهارات جديدة.

وأضاف : تسعى ماكس بايت إلى توجيه 200 مصنع نحو التحول الصناعي المتقدم 4.0 كل عام باتباع نهج مرحلي وسلس لدعم التحول وتميز الأعمال، علاوة على تأهيل 6000 متخصص تقني وتمكينهم من فرص العمل في المنطقة للتحول إلى الصناعة الإقليمية 4.0 بحلول عام 2028 من خلال تنفيذ أكثر من 75 برنامجا في 3 سنوات، حيث من المتوقع أن يؤثر مركز التميز للصناعة X.0 على أكثر من 1500 شخص وأكثر من 125 مؤسسة.

وقال رام شانكار : نهدف إلى تسريع تبني التقنيات الرقمية لتحقيق طموحاتنا بأن نكون شركة عالمية رائدة في مجال الثورة الصناعية الرابعة وخلق النمو المستدام في المنطقة.

وتتطور تقنيات الصناعة X.0 بسرعة، مما يساعد الشركات على أن تصبح “ذكية” وأكثر كفاءة، وتساعد هذه التقنيات الصناعات على تحسين كفاءتها التشغيلية، وتقليل الأخطاء، وزيادة أداء الأصول، والتركيز على الممارسات الرقمية.

ويشمل القطاع المستهدف الرئيسي، المؤسسات الصناعية والطلاب والباحثين والمؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية.

ويشكل تبني وتشجيع تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، أحد الركائز الأساسية للمشاريع التطويرية، ويهدف إلى تسريع التحول الرقمي للقطاع الصناعي، ودعم كبار المصنعين خلال رحلتهم، وتعزيز انتاجية القطاع، بالإضافة إلى خلق الآلاف من الوظائف الجديدة التي تتطلب مهارات عالية.

وبدأت شركة ماكس بايت رحلتها مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار مع بداية إطلاق المجمع لمسرع الشارقة للصناعات المتقدمة بنسخته الأولى ثم سارعت الشركة إلى تأسيس مقر لها في المجمع لتأتي هذه المرحلة بانشاء مركز التميز للبحث والتطوير الصناعي Industry X.0.

وقد برز مصطلح صناعة القرن X.0 كنموذج رقمي جديد للشركات لتبني التغيير التكنولوجي المستمر والاستفادة منه، ويشير إلى استخدام التقنيات المتقدمة لإعادة هيكلة المنتجات والخدمات الحالية من التصميم والهندسة إلى التصنيع والدعم، مما يعزز ويسرع الكفاءة التشغيلية والنمو على مستوى المؤسسة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى