أخبار الوطن

الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي تحتفي بمرور 45 عامًا على تأسيسها

أبوظبي – وام / احتفلت الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي بمرور 45 عامًا على تأسيسها بفعالية ضخمة أقيمت في فندق انتركونتيننتال أبوظبي بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وسعادة لودوفيك بوي سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة وسفراء عدد من الدول الاوروبية والعربية والاسيوية.

وقال السفير لودوفيك بوي بهذه المناسبة: ” أتشرف حقًا بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح لاحتفالية الذكرى 45 لتأسيس الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي وإلقائه خطابًا رائعًا حول معاني التسامح والثقافة والتعليم والاحترام. إن هذا كله يدل على أن احتفالنا بمرور 45 عامًا على نجاح الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي ليس محض مصادفة”.

وشهد الحل تنظيم عدد من العروض والأغاني الفرنسية الراقصة وعروض الكابيلا المستوحاة من أشعار الرعاة والتي تعكس ثقافة الفلاح الكورسيكي فضلا عن عرض برنامج وثائقي عن رحلة الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي ودورها في تعزيز الحوار الثقافي الإماراتي الفرنسي.

من جانبه، اكد سلطان الحجي، رئيس الرابطة الثقافية الفرنسية بأبوظبي سعي الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، الى خلق الفرص التي تساهم في نشر التجارب الهادفة والذكريات المميزة والمشاركة فى المبادرات والفعاليات التي تساهم في بناء المشهد الثقافي في أبوظبي .

يذكر ان الرابطة التي تعد المركز الوحيد المعتمد لتعلم اللغة الفرنسية والتبادل الثقافي استقبلت منذ تأسيسها عام 1974 ما يفوق على 2000 طالب وطالبة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى