الوحدة الرياضي

باولو بينتو: الفوز على اليمن يعزز موقفنا..

أكد البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أن الفريق يجب عليه أن يطور من أدائه خلال الفترة المقبلة، على الرغم من مواصلته الفوز في مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة وحصوله على العلامة الكاملة بـ 9 نقاط حتى الآن.
وكان المنتخب الوطني قد فاز الخميس على نظيره اليمني 2-1، بلقاء الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
وقال المدرب في تصريحات له عقب اللقاء:” ارتكبنا العديد من الأخطاء غير المبررة. أنا راض عن النتيجة، ولست راضياً على الأداء. في النهاية الفوز والعلامة الكاملة يضعنا في موقف جيد من أجل التأهل للدور المقبل”.
وعن أسباب الأداء غير المقنع في بعض فترات المباراة قال بينتو:” سنبحث الأسباب التي أدت للظهور بهذا الشكل، ولكن من النظرة الأولى أعتقد أنه قد يكون نتيجة عدم تدوير الكرة بصورة صحيحة خلال بناء الهجمات ما سهل مهمة دفاع المنتخب اليمني. سنحاول العمل على تطوير النواحي الهجومية والدفاعية رغم ضيق الوقت”.
وحافظ منتخبنا الوطني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، مقابل 6 نقاط للبحرين، و3 لليمن، في حين لا زال رصيد نيبال خالياً من النقاط.
وتابع بينتو:” المباراة المقبلة أمام اليمن مهمة أيضاً بالنسبة لنا، ويجب أن نلعب فيها بكل قوة، ونتيجة لذلك ستأتي النتيجة الإيجابية، في حال لعبنا بشكل أفضل من لقاء الخميس”.
وعاد المنتخب الوطني للانتصارات الرسمية مع المدرب بينتو، منذ 67 يوماً، منذ آخر فوز بالجولة الأولى من كأس آسيا 2023 التي أقيمت في قطر مطلع يناير من العام الجاري، وذلك على حساب هونج كونج 3-1، ليخوض بعدها المنتخب الوطني 3 مواجهات بالبطولة ذاتها، أمام كل من فلسطين ويتعادل 1-1، وإيران التي خسر فيها 1-2، وطاجيكستان التي خسر فيها 3-5 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي، والإضافي بالتعادل 1-1.
من جانبه، أكد يحيي الغساني لاعب منتخبنا الوطني أن التأهل وتحقيق النتيجة الإيجابية أمر ضروري لاستكمال مشوار التصفيات.
وأضاف:” نخوض منافسات صعبة في المجموعة بغض النظر عن موقفنا. علينا أن نواصل مشوارنا ونحسن الأداء لتحقيق الهدف، حيث تنتظرنا مواجهات صعبة في حال التأهل للدور المقبل”.
وعن اعتماد المدرب بينتو عليه خلال الفترة الماضية قال الغساني:”ثقة كبيرة من الجهاز الفني، ومسؤولية كبيرة للدفاع عن المنتخب الوطني”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى