أخبار الوطن

“حمدان بن محمد لإحياء التراث” يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة

دبي-  وام/أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أمس عن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة من مسابقة القصة القصيرة وذلك ضمن حفل تكريم خاص أقيم في جناح المركز بمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تستمر فعالياته لغاية 11 نوفمبر الجاري.

وكرّم سعادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الفائزين بالمسابقة بحضور عدد كبير من المسؤولين وأولياء الأمور والطلبة والحضور حيث تم تكريم الدكتورة بديعة الهاشمي، على جهودها في تدريب الطلبة هذا العام عبر الورش التدريبية التي نظمها المركز.

و قال عبد الله حمدان بن دلموك ان مسابقة القصة القصيرة تعد من أهم فعاليات إدارة البحوث والدراسات، وحققت هذه المسابقة نجاحاً كبيراً في الأعوام الثلاثة الماضية، وتم إدراجها ضمن خطط العمل السنوية على أجندة الإدارة والمركز .

وأضاف بن دلموك ان القصص المقدمة في مسابقة هذه الدورة، تكشف حرفية عالية للمشاركين وكان مستوى الأعمال سابقاً لأعمارهم، وهو أمر يدعو للفخر ويشجعنا على الاستمرار على هذا النهج التربوي الثقافي مشيرا الى ان المسابقة مفتوحة لجميع الجنسيات العربية وتعزز من أهمية اللغة العربية على مستوى الطلبة والمدارس الحكومية والخاصة في دبي.

وكان المركز قد أطلق الدورة الثالثة من مسابقة القصة القصيرة في شهر مارس الماضي، والموجهة لطلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة من الموهوبين في مجال الكتابة، وبالتعاون مع منطقة دبي التعليمية ووقع الاختيار على 10 مدارس و تم تكريم المدارس التالية: مدرسة الرازي للتعليم الأساسي – بنين، مدرسة الاتحاد الخاصة، مدرسة ماريا القبطية للتعليم الثانوي – بنات، مدرسة دبي الدولية.

و تستهدف المسابقة طلاب المدارس من فئتين عمريتين مختلفتين وهما الحلقة الثانية “12 – 14 سنة”، والمرحلة الثانوية “15 – 17 سنة”.

وام/آمال عبيدي/إسلامة الحسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى