الوحدة الرياضي

ختام ناجح للبطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في الصين و50 مليون متابع شاهدوا الحدث

اختتمت بنجاح منافسات البطولة الوطنية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو “AJP” التي أقيمت في الصين مؤخرا، وجذبت اهتماما كبيرا؛ إذ تجاوز عدد متابعيها 50 مليون متابع ومشاهد على المنصات الإعلامية الصينية المختلفة، على ضوء اتفاقية التعاون بين شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية “IVSM”، ومجموعة شانشي الإعلامية الصينية.
وقامت مجموعة شانشي الإعلامية التي تمتلك قنوات تلفزيونية وإذاعات وصفحات للتواصل ومواقع إلكترونية إخبارية، ببث البطولة على جميع منصاتها الإعلامية، ما ضاعف حجم المشاركة والتفاعل مع الحدث من قبل المجتمع الصيني والدول الأخرى، بالنظر لعدد اللاعبين الكبير الذي بلغ 1300 لاعب ولاعبة، وتنوع جنسياتهم؛ إذ قدموا من 10 دول.
وأرجع طارق البحري، مدير عام شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية “IVSM”، هذا النجاح والانتشار للعبة في القارة الآسيوية وعلى الصعيد العالمي، إلى الإستراتيجية الدقيقة والجهود الإماراتية الكبيرة في الوصول إلى كل القارات وفق توجيهات سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية “IVSM”.

وقال: “تميزت البطولة بمشاركة كبيرة وصلت إلى أكثر من 1300 لاعب ولاعبة بمختلف الأحزمة في كل الفئات العمرية بداية من الأطفال والناشئين ومرورا بالهواة والمحترفين وانتهاء بالأساتذة”.

واعتبر البحري، أن هذا النجاح وحجم المتابعة الكبيرة للحدث، يفتح آفاقاً واسعة لمواصلة الانتشار في جمهورية الصين الشعبية، التي تتمتع بتاريخ حافل في الرياضات القتالية المختلفة، إلى جانب كونها وجهة جاذبة ورائدة في تنظيم الأحداث الرياضية الدولية، وهو ما أسهم في نجاح هذه البطولة على الأصعدة كافة، وتصدرها المشهد ضمن روزنامة رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو خلال الموسم الحالي الزاخرة بالبطولات في جميع قارات العالم.
وأعلن وانج جويو، مدير مجموعة شانشي الإعلامية الصينية، أن هذا التعاون يأتي تجسيداً واحتفالاً بالذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين، وقال: “نعتبر هذه البطولة نموذجا للتعاون الإماراتي الصيني، وهو حدث نفخر بالشراكة في إقامته للترويج لرياضة الجوجيتسو في الصين، وصولاً للتعاون في مجالات الإعلام والثقافة والرياضة بشكل شامل خلال الفترة المقبلة”.

وفي أبرز أحداث البطولة، حقق اللاعب حامد الهنائي، الطالب الإماراتي المبتعث في الصين، وأحد لاعبي نادي الوحدة، الذي شارك لأول مرة في فئة الحزام البني في بطولة احترافية، فوزا مهما بحصوله على الميدالية الذهبية في وزن 120 كجم، عقب الفوز بـ “الإخضاع” على الأنجولي أتقيل خوشبايار في النهائي.

ولم يفوت الهنائي “20 عاماً” الفرصة للمشاركة في البطولة، وهو الذي يخوض منافسات رياضة الجوجيتسو منذ سنوات، وسبق له التدرج في فئات الأحزمة الأخرى، وصولاً إلى الحزام البني، ليشكل هذا الفوز دفعة كبيرة له من أجل المضي قدماً نحو الارتقاء إلى الحزام الأسود خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو “AJP”، أقامت 10 بطولات في 6 في دول مختلفة خلال نهاية الأسبوع الماضي، هي الصين وروسيا، والباراجواي، وأنجولا، وصربيا وليتوانيا.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى